Menu

حذر من تداعيات مسيرة الأعلام..

اشتية: هناك حاجة لاستبدال آلية إعادة إعمار غزة السابقة بآلية جديدة لتسريع عملية البناء

فلسطين المحتلة - بوابة الهدف

أكد رئيس الوزراء محمد اشتية، صباح اليوم الاثنين، أن هناك حاجة لاستبدال الآلية السابقة لإعادة إعمار غزة بآلية جديدة من شأنها التسريع ببناء ما دمره العدوان، وتوفير المأوى لمن فقدوا بيوتهم.

وقال اشتية بمستهل جلسة مجلس الوزراء في رام الله، "الذي تريده وتحتاجه غزة إضافة لإعادة الإعمار هو إنعاش اقتصادها من خلال رفع الحصار وتمكين قاعدتها الانتاجية من العمل".

وفي سياق متصل، حذر اشتية، من التداعيات الخطيرة التي قد تنجم عن عزم سلطات الاحتلال السماح للمتطرفين من أحزاب اليمين القيام بمسيرة الاعلام الاستفزازية في شوارع مدينة القدس المحتلة.

وأضاف "لا نعتبر الحكومة الجديدة في إسرائيل أقل سوءًا من سابقتها، وندين إعلان رئيس الوزراء الجديد نفتالي بينت دعم الاستيطان".

وفي ملف كورونا، قال رئيس الوزراء "ما زلنا في مرحلة التعافي الحذر من الوباء، ولا زال هناك حاجة للتباعد، ولبس الكمامة، والابتعاد عن العادات الاجتماعية الناقلة للمرض".

وأردف: توفر لدينا كميات من المطاعيم متعددة المصادر، وهي على درجة عالية من المأمونية، داعياً المواطنين للإقبال على تلقيها حتى نصل الى مناعة مجتمعية.

كما وناقش المجلس، الأوضاع المالية والصحية ومشاريع البنية التحتية والدبلوماسية وإعادة الاعمار وبعض مشاريع القوانين ووضع حجر أساس لجامعة نابلس.