Menu

من مخيم جنين وعرابة

4 أسرى يدخلون أعوامًا جديدة في السجون الصهيونية

الضفة المحتلة - بوابة الهدف

دخل 4 أسرى من مخيم جنين وبلدة عرابة، اليوم الثلاثاء، أعواماً جديدة في سجون الاحتلال الصهيوني.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية (وفا) عن مدير نادي الأسير منتصر سمور قوله إنّ الأسير أحمد ذيب دهيدي من بلدة عرابة جنوب جنين دخل عامه الـ19 وهو محكوم مدى الحياة.

كما دخل ثلاثة أسرى من مخيم جنين عامهم الـ16، وهم أحمد جميل جعب وهو محكوم 21 عاما، وإياد فتحي استيتي وهو محكوم 16عاما، ومحمد نايف عابورة ومحكوم 16عاما.

وأصدرت محكمة الاحتلال الصهيوني في معسكر سالم، أمس الإثنين، حكما على الأسير محمود سامر توفيق جبارين (25 عامًا) من جنين، بالسجن 10 سنوات، وهو معتقل منذ تاريخ 4/2/2019 ويقبع في سجن "جلبوع".

اقرأ ايضا: محكمة صهيونية تحكم على الأسير محمود جبارين بالسجن 10 سنوات

ومددت سلطات الاحتلال الصهيوني اعتقال الشقيقين علي وسند شريف خليلية للمرة الـ 16 على التوالي من بلدة جبع جنوب جنين.

وذكرت عائلة الأسيرين، أن محكمة سالم مددت اعتقالهما حتى الخامس عشر من شهر تموز المقبل، مشيرين إلى أنهما اعتقلا منذ ثمانية شهور.

ويقبع ما لا يقل عن 4400 أسير/ة فلسطيني في سجون الاحتلال حتى نهاية العام 2020 بحسب آخر الاحصائيات المتوفرة، منهم 40 أسيرة، و170 طفلاً، ونحو 380 معتقلاً إدارياً، وحوالي (700) أسيراً، منهم (350) أسيراً يعانون أمراضاً مزمنة وبحاجة للمتابعة الطبية الدائمة، وتوصف حالات (40) منهم/ن بأنها صعبة، وما لا يقل عن (17) من الأسرى المرضى في عيادة سجن الرملة بشكل دائم بحاجة إلى تدخلات علاجية ومتابعة دورية.