Menu

حزب التحالف الشعبي الاشتراكي المصري يؤكّد دعمه للشعب الفلسطيني

حزب التحالف الشعبي الاشتراكي

بوابة الهدف_ القاهرة

أصدر حزب التحالف الشعبي الاشتراكي بجمهورية مصر العربية، بياناً أكّد فيه تأييده للهبة الشعبية الفلسطينية في وجه الاحتلال "الإسرائيلي"، ومعرباً عن إدانته الكاملة لشتى الانتهاكات التي تقترفها دولة الاحتلال بحق المسجد الأقصى والمقدسات الفلسطينية والإسلامية في الأرض المحتلة.

وطالب الحزب في بيانه السلطة الفلسطينية بوقف التنسيق الأمني مع الاحتلال وقطع كافة العلاقات مع العدو الصهيوني، كما طالب الفصائل الفلسطينية بالمسارعة لتحقيق الوحدة الوطنية بدلاً من الانغماس في الانحياز الأيديولوجي.

وأكد الحزب أن القضية الفلسطينية ستظل في صميم الأمن القومي المصري، كما ستظل "إسرائيل" هي التهديد والعدو الأول للشعب المصري.

"بوابة الهدف" تنشر البيان كما ورد:

بيان حزب التحالف الشعبي الاشتراكي / مصر

تفجرت في الأراضي المحتلة موجة جديدة من موجات المقاومة تثبت ان الشعب الفلسطيني لا يزال حياً ، يدافع عن وجوده، ويقدم الانتفاضات والهبات المتتالية التي تفاجئ الشقيق والصديق قبل العدو. ففي هذه الأوقات الصعبة جدًا، وفي ظل الدمار والخراب والضياع الذي يهدد بانهيار الدول وتفسخ المجتمعات نفسها في أهم بلدان الإقليم.. وفي ظل تصاعد المخططات الإجرامية للقوى الاستعمارية الكبرى لإغراق المنطقة بأكملها في حالة من التيه والاقتتال والتعصب والظلامية، خدمة لأهداف تجار السلاح وكبار الاحتكارات العالمية للسيطرة على ثروات المنطقة وأسواقها وأنظمتها، وفي الوقت نفسه خدمة لحماية وتوسع وعدوان الكيان الصهيوني . في هذه الأوقات ينهض الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية وغزة وداخل فلسطين المحتلة ليضرب أمثلة رائعة على صمود شعب لن يقبل بالخنوع والممارسات الهمجية لآخر استعمار استيطاني وعنصري عرفته البشرية. 

ولقد ظنّ العدو الصهيوني أن هذه اللحظة التاريخية المناسبة لقضم المزيد من أراضي الفلسطينيين، وترويعهم وإذلالهم، والاعتداء على المقدسات التاريخية للمسلمين والمسيحيين، فالحروب الأهلية والتمزق والخذلان تعم كل دول المنطقة، بما فيها القيادات السياسية للسلطة وبعض الفصائل الفلسطينية. فكانت الهبة الشعبية التي يمكن بالفعل أن تتطور إلى انتفاضة ثالثة إن توفرت لها القيادة السياسية الثورية الرشيدة، والتضامن الشعب العربي والعالمي الواسع.

لذلك يوجه حزب التحالف الشعبي تحية حارة لأطفال وشباب ونساء فلسطين الذين يسطرون إلى جانب رجالها أروع مآثر المقاومة التي تثبت أن جذوة الثورة لا يمكن أن تخبو مهما تخلى الخونة والمترددون عنها، ومهما ازداد العدوان شراسة وخبثًا.. فهو شعب ذو تاريخ وطني عريق، ولا يمكن أن تنهار عزيمته، ومن ثم يستعصي على المعتدين تصفية القضية أو الشعب. 

ويدين الحزب كافة الاعتداءات علي المسجد الاقصى والاعتداء علي المقدسات لطمس هوية القدس وتهويد عاصمة الدولة الفلسطينية ويعتبر كل ما يحدث في القدس جرائم حرب تضاف لجدار الفصل العنصري وبناء المستوطنات.

ويدعو الحزب السلطة الفلسطينية إلى احترام تضحيات أبناء الشعب الفلسطيني، وأن يوقف فورًا التعاون الأمني مع قوات الاحتلال، وأن يخرج نهائيًا من المفاوضات العبثية لنهج اتفاقية أوسلو التي تستهدف القتل البطيء للحق الفلسطيني. كما يدعو الحزب سائر الفصائل الفلسطينية إلى وضع وحدة الشعب وحقوقه كأهم أولوياته بدلاً من الانغماس في انحيازات أيديولوجية وتنظيمية، تتسبب في إثارة المزيد من التناقضات في فلسطين والوطن العربي، كما تعطي المتخاذلين هنا وهناك المزيد من المبررات لتهاونهم واستسلامهم للمخططات الأمريكية والصهيونية. ونؤيد كافة أشكال المقاومة للعدو الصهيوني المغتصب للحقوق الفلسطينية.

يؤيد حزب التحالف الشعبي الاشتراكي اقامة دولة فلسطينية ديمقراطية علمانية على كامل التراب الفلسطيني وعاصمتها القدس وحق العودة لكل الفلسطينيين .كما يدعو الحزب الحكومة المصرية إلى اتخاذ موقف عاجل وحاسم بإيقاف ممارسات التطبيع مع الكيان الصهيوني،وطرد بعثة اسرائيل من القاهرة استدعاء البعثة الدبلوماسية المصرية من تل ابيب وكبح الإعلام المحلي المأجور الذي يستخدم ممارسات ومواقف سياسية لبعض القوى الفلسطينية ذريعة لتبرير المواقف المتخاذلة من العدوانية الصهيونية، ناهيك عن محاولات كريهة ومشبوهة لدس الفتن والبغضاء بين الشعبين المصري والفلسطيني.

لم تكن القضية الفلسطينية في أي من مراحل التاريخ ورطةً انغمست فيها الأمة المصرية، لأن هذه القضية تعد في صميم الأمن القومي المصري، وستظل إسرائيل هي التهديد والعدو الأول للشعب المصري. ويناشد حزب التحالف الشعبي الاشتراكي جميع القوى الوطنية المصرية، بل جميع المصريين كي ينظموا الفعاليات التضامنية مع الشعب الفلسطيني بكافة الصور والأشكال، ويعرب الحزب عن استعداده التام للتنسيق مع جميع القوى الوطنية من أجل هذا الهدف. كما يدعوا لتبنى حملة عالمية بين شعوب العالم لعزل اسرائيل وإدانة كل الجرائم ضد الانسانية التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني الصامد.

 مصر لن تتخلى عن فلسطين ، فلسطين قضية مصرية.

حزب التحالف الشعبي الاشتراكي