Menu

بدأنا مرحلة التعافي

اشتية: وصلنا لنوع من المناعة المجتمعية تجاه وباء "كورونا"

الضفة المحتلة - بوابة الهدف

قال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، اليوم الخميس، إنّنا "بدأنا بالتعافي من كورونا، وعملية التطعيم تسير على أكمل وجه، ونستطيع القول إننا وصلنا لنوع من المناعة المجتمعية تجاه الوباء".

وأضاف اشتية خلال لقاءٍ له مع المجلس التنسيقي للقطاع الخاص، إنّنا "الآن نريد العمل لإنعاش الاقتصاد والعودة إلى خططنا التنموية، فعام 2020 وتحدياته الوبائية والسياسية استنزفتنا وحظي القطاع الصحي الأولوية بالصرف".

وبحث اشتية خلال اللقاء تعزيز الشراكة بين الجانبين، وإنعاش القطاعات الاقتصادية مع بدء التعافي من وباء "كورونا"، كما بحث مع ممثلي القطاع الخاص مجموعة من القوانين التي تعمل عليها الحكومة، مثل قانون الشركات وضريبة الدخل والقيمة المضافة، حيث يتم الحوار مع القطاع الخاص بخصوصها.

وبيّن اشتية أنّ "الهدف من القوانين هو تحرير القطاع الخاص من القيود، وتسريع وتسهيل الإجراءات والتحول إلى الخدمات والدفع الالكتروني، وتشجيع الشباب على بدء أعمالهم الخاصة بدون عراقيل"، لافتًا إلى أنّ "ما نريده هو العمل بروح الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص، وكذلك المجتمع المدني، للنهوض بمشروعنا الوطني ولحمل هذه المسؤولية التي لا يستطيع طرف لوحده حملها".

وخلال اللقاء، أطلع اشتية الحضور على "مشاريع الحكومة التي أطلقت وستطلق قريبا، كتقديم قطع من أراضي الدولة والأوقاف لخريجي الجامعات للاستثمار فيها، وكذلك وضع حجر الأساس لجامعة نابلس التقنية، ضمن استراتيجية لصياغة قدرات الخريجين وخلق فرص عمل واستثمار لهم".