Menu

ويعتقل 5 مشاركين

القدس: الاحتلال يقمع وقفة منددة بالإساءة للرموز الدينية

القدس المحتلة - بوابة الهدف

 اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، مساء اليوم الخميس، 5 مقدسيين في محيط البلدة القديمة من القدس المحتلة، خلال مشاركتهم في وقفة منددة بإساءة المستوطنين للرموز الدينية. 

وأفادت وكالة الأنباء الرسمية (وفا) بأن قوات الاحتلال اعتقلت 5 مواطنين عرف من بينهم الشاب أسعد داري (24 عاما) من سكان العيسوية، والطفلين، محمد وحمزة الصباح من مخيم شعفاط.

وقمعت قوات الاحتلال الصهيوني الوقفة، واعتدت على المشاركين ولاحقتهم في باب العامود وحي المصرارة وشارع السلطان سليمان القريب، مستخدمة العصي والهراوات، ومركبة المياه العادمة.

يشار إلى أنّ مجموعة من المستوطنين شتمت النبي محمد بألفاظ نابية، خلال اقتحامهم باب العامود في القدس المحتلة يوم الثلاثاء الماضي بما يسمى "مسيرة الأعلام"، وذلك كما ظهر في مقطع فيديو تداولته مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي سياق متصل، شنّت قوات الاحتلال الصهيوني، صباح اليوم، حملة مداهماتٍ واعتقالاتٍ شرسة طالت عدّة مناطق ومدن متفرقة من الضفة المحتلة.

ففي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال، ثلاثة فتية من مخيم الجلزون، وهم: سلام شحادة الطيراوي ( 18 عاما)، ومصطفى محمود غوانمة (17 عاما)، وعلاء نضال زيد (17 عاما).

ومن الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال، المواطنين: بدر العمور من بلدة يطا، والاسير المحرر طارق عبد العزيز غريب من بلدة ترقوميا.

ومن جنين، اعتقلت قوات الاحتلال، الشابين: اياد كمال حسام الطوباسي من مخيم جنين، وماهر تحسين عابد من بلدة كفردان.

كما اختطفت، مساء اليوم، قوة صهيونية خاصة الأسير المحرر حازم مصطفى مسلماني من مدينة طوباس.