Menu

تضامنًا مع ابن شقيقته

خال الأسير الغضنفر أبو عطوان يعلن الإضراب المفتوح عن الطعام

الأسير الغضنفر أبو عطوان

فلسطين المحتلة - بوابة الهدف

أفاد مركز حنظلة المختص بشؤون الأسرى والمحررين، اليوم الاربعاء، بأنّ خال الأسير الغضنفر أبو عطوان بدأ اضرابًا تضامينًا عن الطعام دعمًا له. 

وأشار المركز إلى أنّ الأسير المحكوم بالمؤبد منيف أبو عطوان من الخليل الإضراب عن الطعام تضامنًا مع ابن شقيقته الأسير الغضنفر أبو عطوان الذي يخوض إضرابًا لليوم الـ 50 رفضًا لاعتقاله الإداري وسط تدهور خطير على حالته الصحية.

يُشار إلى أن الأسير أبو عطوان معتقل منذ شهر أكتوبر/ تشرين الأول 2020، وأصدر الاحتلال بحقّه أمريّ اعتقال إداريّين مدة كل واحد منهما 6 شهور، وهو أسير سابق تعرّض للاعتقال عدة مرات، وذلك من عام 2013، علما أنه خاض سابقا إضرابا عن الطعام عام 2019 رفضا لاعتقاله الإداريّ.

جدير بالذكر أنّ سلطات الاحتلال، صعّدت من عمليات الاعتقال الممنهجة بحقّ الفلسطينيين إضافة إلى عمليات التنكيل والعنف، منذ شهر نيسان/ أبريل المنصرم مع تصاعد المواجهة، وأصدرت 200 أمر اعتقال إداريّ منذ مطلع شهر أيار المنصرم.

وطالب نادي الأسير المؤسسات الحقوقية الدولية وعلى رأسها الأمم المتحدة، بأخذ موقف جدي يساهم بالضغط على الاحتلال لوقف هذا التصعيد الحاصل، من عمليات اعتقال ممنهجة وتحويل العشرات منهم إلى الاعتقال الإداري.