Menu

الرئيس عباس يهاتف وزير العدل لمتابعة سير التحقيق في قضية نزار بنات

الضفة المحتلة_بوابة الهدف

ذكرت وكالة "وفا" مساء اليوم الأحد، أنّ الرئيس محمود عباس ، أجرى اتصالا هاتفيا بوزير العدل محمد الشلالدة، بصفته رئيس لجنة التحقيق الرسمية بقضية مقتل الناشط والمعارض السياسي نزار بنات، على أيدي أجهزة أمن السلطة.

وأفادت بأن الاتصال جاء للاطمئنان على سير التحقيق في القضية، بالإضافة إلى أنه طالب بالإسراع في إنجاز اللجنة لمهمتها حتى يصار إلى اتخاذ المقتضى القانوني في هذه القضية.

وبحسب وفا، شدد عباس خلال الاتصال على ضرورة أن تعمل اللجنة بحيادية تامة لتبيان الحقيقة كاملة واحترام حكم القانون، علماً أن اللجنة من المتوق أن تنهي عملها خلال يومين.

وأثارت قضية اغتيال الناشط السياسي نزار بنات فجر الخميس الماضي، موجة انتقادات واسعة ولاذعة للسلطة الفلسطينية وأجهزتها الأمنية، على خلفية قمعها للحريات والمخالفين للرأي.

اقرأ ايضا: لليوم الثاني على التوالي: وقفات ومسيرات حاشدة في عدة مناطق بالضفة تنديداً باغتيال الناشط نزار بنات

ومنذ اغتيال بنات، تتواصل المظاهرات والوقفات الاحتجاجية في مختلف مدن الضفة تنديداً بقتل الأجهزة الأمنية له.

وبالتوازي، تواصل أجهزة أمن السلطة، ولليوم الثاني على التوالي، قمعها واعتداءاتها على المواطنين المشاركين في الاحتجاجات المنددة بمقتل بنات.

وخرجت مساء اليوم عدة مظاهرات في رام الله و الخليل وبيت لحم، ملأها الآلاف من المواطنين، للتعبير عن رفضهم للحادثة، مطالبين بتقديم الجناة إلى القضاء، وسقوط السلطة الفلسطينية، إلّا أن المتظاهرين ومن بينهم الصحفيين تعرضوا للضرب والقمع من قبل الأأجهزة الأمنية، بالإضافة لإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع