Menu

تم تسجيل عشرات الإصابات..

محدثالقدس: مواجهات عنيفة في حي البستان بين قوات الاحتلال وعشرات المتضامنين

فلسطين المحتلة - بوابة الهدف

أفادت مصادر محلية، مساء اليوم الثلاثاء، أن أعداداً كبيرة من جنود الاحتلال اقتحمت حي البستان في سلوان ب القدس المحتلة.

وأكدت المصادر، إن قوات الاحتلال فرقت المتضامنين خلال وقفة احتجاجياً رفضاً لأحداث حي البستان ببلدة سلوان في القدس بالرصاص المطاطي وقنابل الصوت.

يشار إلى أن المواجهات تجددت بعد قمع الاحتلال للوقفة ضد سياسة هدم المنازل في حي البستان، حيث هدمت بلدية الاحتلال في مدينة القدس المحتلة، منشأة تجارية في الحي عقب محاصرته واغلاق مداخله، وذلك مع انتهاء المهلة لهدم 17 منزلاً صباح اليوم.

ومن جانبه، أفاد الهلال الأحمر بالقدس، بأنه تم تسجيل ١٣ إصابة خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في سلوان بالقدس المحتلة.

كما يشار إلى أن 20 دورية عسكرية اقتحمت الحي، وباشرت بهدم ملحمة تعود ملكيتها للمواطن نضال الرجبي، بعد رفضه تنفيذ اخطار مسبق بهدمها ذاتياً.

وعقب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة قائلا: نجدد دعوة "إسرائيل" لإنهاء عمليات الهدم في حي البستان بالقدس.

وقمعت قوات الاحتلال، وقفة أمام منزل المقدسي نضال الرجبي صاحب منشأة تجارية هدمها الاحتلال في بلدة سلوان، جنوب المسجد الأقصى صباح اليوم.

وقال الناشط المقدسي صلاح ذياب، إن قوات الاحتلال أغلقت مدخل سلوان وانتشرت في محيط حي البستان عقب تنظيم أهالي الحي وقفة أمام منزل الرجبي في حي البستان بسلوان، رافعين علم فلسطين، ومنددين بإجراءات ومخططات الاحتلال بتهجير أهالي سلوان.

وأضاف أن قوات الاحتلال لاحقت الشبان، وأطلقت الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز والصوت، واعتقلت شابا لم تعرف هويته بعد.

وكانت قوات الاحتلال أصابت 6 مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط إحداها بالصدر، وآخرين بحالات اختناق ورضوض، صباح اليوم، خلال مواجهات اندلعت في الحي، خلال هدمها لمنشأة تجارية، وذلك مع انتهاء المهلة المحددة لهدم 17 منزلا في الحي.