Menu

مطالبات بطرد كنيست الاحتلال من الاتحاد البرلماني

كنيست الاحتلال

بوابة الهدف _ جنيف

طالب مرزوق الغانم رئيس الاتحاد البرلماني العربي ورئيس مجلس الأمة الكويت ي اليوم بطرد الكنيست "الإسرائيلي" من الاتحاد البرلماني الدولي، إزاء الغطرسة والجرائم المحرمة إنسانيا وقانونيا التي يرتكبها الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني.

وأضاف الغانم "إن أقل ما يمكن عمله إزاء هذا الدم المحرم في كل الأديان الذي يسفك في أرضنا العربية الفلسطينية المحتلة على يد هؤلاء المجرمين، هو طردهم من الاتحاد البرلماني الدولي منبوذين بجرائمهم التي تدينهم على كل المستويات الأخلاقية والسياسية والقانونية، لأن الجرائم الإسرائيلية التي تمارس يوميا ضد الانسان والمقدسات والارض في فلسطين المحتلة، قتلا، وتهويدا، وتشريدا، هي التي تغذي الاضطراب والإرهاب في المنطقة".

وأكد ان القتل والتدمير والتهجير والاغتصاب والتدنيس للمقدسات ومصادرة الاراضي والاعتقال الاداري كلها جرائم محرمة انسانيا وقانونيا تشكل النقيض الصارخ لجوهر تعاليم الكتب المقدسة النقيض لميثاق الامم المتحدة والنقيض لقيم منظمة العفو الدولية، وهيومن رايتس ووتش، واطباء بلا حدود، وصحفيون بلا حدود وغيرها من المنظمات الدولية.

يشار الى ان الغانم قال ذلك أمام ممثلي ما يزيد عن 145 برلماناً في العالم يشاركون في الدورة الـ 33 للاتحاد البرلماني الدولي في جنيف.