Menu

مصرع عشرات المهاجرين غرقاً جراء انقلاب قارب قبالة السواحل التونسية

وكالات - بوابة الهدف

أعلنت منظمة "الهلال الأحمر" التونسية، اليوم السبت، مصرع عشرات المهاجرين غرقاً جراء حادثة انقلاب قارب قبالة سواحل البلاد.

وذكرت المنظمة، في بيان لها، أن الحادث أودى بأرواح 43 مهاجرا على الأقل، مشيرة إلى إنقاذ 84 آخرين قبالة سواحل ميناء جرجيس.

وبحسب البيان، انطلق القارب المنكوب باتجاه إيطاليا من مدينة زوارة الليبية، وكان على متنه مهاجرون من مصر والسودان وإريتريا وبنغلاديش، وانقلب القارب بعد تعطل محركه.

وكان رئيس الهيئة الفرعية لمنظمة الهلال الأحمر التونسية في محافظة مدنين، منجي سليم، قال في وقت سابق، إن "السلطات التونسية أنقذت 84 مهاجرا غير نظامي بعد تعطب قاربهم، قبالة سواحل مدينة جرجيس، جنوبي البلاد".

وأضاف أن "هناك 43 مهاجرا غير نظامي لا يزالوا مفقودين وجاري البحث عنهم"، موضحاً أن المهاجرين الذين تم إنقاذهم من دول إريتريا والسودان وبنغلاديش ومصر وتشاد واليمن.

ويأتي ذلك غداة إعلان السلطات التونسية، انتشال 8 جثث وإنقاذ 46 مهاجرا غير نظامي قبالة سواحل ولاية صفاقس جنوبي البلاد.

ومنذ عام 2011، تزايدت وتيرة الهجرة غير النظامية في تونس، غير أن وتيرتها تصاعدت مؤخرا على وقع تداعيات الأزمتين الاقتصادية والسياسية في البلاد.

وتنشط هذه الأيام في تونس محاولات اجتياز الحدود البحرية نحو أوروبا، لا سيما إلى إيطاليا وقبرص، فيما تعمل السلطات التونسية على مراقبة حدودها البحرية لمكافحة تلك الظاهرة.