Menu

وعائلته تؤكد: هذه الحملة مشبوهة

الصحفي علاء الريماوي يعلن إضرابه عن الطعام رفضاً لقرار توقيفه من قِبَل النيابة بالخليل

فلسطين المحتلة - خاص بوابة الهدف

أعلن الزميل الصحفي علاء الريماوي، مساء اليوم الأحد، بدء دخوله في الإضراب المفتوح عن الطعام، رفضاً لقرار توقيفه من قبل النيابة في رام الله بعد التحقيق في شكوى من قبل وزارة الأوقاف بالخليل.

وقال مدير مجموعة محامون من أجل العدالة مهند كراجة، إن الصحفي علاء الريماوي أعلن اضرابه عن الطعام بعد قرار توقيفه في نيابة الخليل.

وأكد كرجة في تصريح خاص لبوابة الهدف الإخبارية، أن قرر رئيس النيابة بتحويل الصحفي علاء من رام الله إلى نيابة الخليل غير مبرر، وغير قانوني يخالف فيه اختصاص المحكمة المختصة في رام الله.

وأضاف "قرار الإضراب جاء بعد التحقيق في شكوى مقدمة ضده من قبل أوقاف الخليل، على خلفية خطبة الجمعة التي تطرق فيها لحادثة اغتيال أمن السلطة للناشط السياسي نزار بنات".

ومن جهتها، عقبت عائلة الصحفي علاء الريماوي، مساء اليوم الأحد، في بيان لها، على قرار نيابة السلطة في رام الله بتحويل ابنها الموقوف إلى نيابة الخليل، ودخوله في الإضراب عن الطعام والشراب رفضاً للقرار.

وقالت العائلة، إن "ابننا علاء الريماوي يقوم بدوره كصحفي فلسطيني ويدافع عن حرية الرأي والكلمة بما يضمنه القانون الاساسي الفلسطيني".

وأدانت العائلة في بيانها بأقسى عبارات الإدانة والرفض والاستنكار الحملة الممنهجة ضد ابنهم، والمليئة بالكذب ومحاولات التشويه والشيطنة والقدح، مؤكدةً بأنها ستلاحق قضائياً كل من يثبت تورطه بهذا الانحطاط أفراداً ومؤسسات، كما جاء.

وأكدت بأن هذه الحملة مشبوهة وأن من يقف خلفها هم أصحاب أجندات طارئة على شعبنا والهدف منها إما تسليم ابننا للاحتلال على خلفية فبركات لاتصال مع جهات يعد الاحتلال التواصل معها يوجب الاعتقال او التأسيس للمس بابننا على قاعدة التعرض للناشطين كما حصل مع الناشط المعارض نزار بنات، وفق البيان.

وأضافت "بدلاً من انشغال النائب العام باستدعاء ابننا علاء الريماوي على خلفية خطبة الجمعة التي ادان فيها اغتيال المعارض السياسي نزار بنات كان من الأجدر به ملاحقة قتلة نزار واستدعاء من يهددون السلم الأهلي من مروجي الاشاعات اللذين يؤسسون للجرائم بحق الناشطين كما حصل مع نزار بنات".

واعتبرت العائلة، الدعوة المقدمة من قبل وزارة الاوقاف تتساوق مع الحملة الممنهجة ضد ابننا الصحفي، مؤكدةً بأن معاقبة الوزارة للخطباء اللذين تحدثوا عن جريمة اغتيال  نزار بنات وتعميمها على الخطباء بعدم الحديث في مواضيع جانبية "اشارة الى قضية بنات" يضع الوزارة في خانة التماهي مع الجريمة بل وتعتبر شريكة فيها بسعيها لتغييبها والتستر عليها وبهذا يضع علامات استفهام كبيرة على وزارة الاوقاف ودورها.

ودعت أصحاب القرار للتحرك الفوري والعاجل لملاحقة الافراد والصفحات والمؤسسات وأصحاب الاجندات ومروجي الفتن اللذين يهددون السلم الأهلي ويعرضون حياة ابننا للخطر، محملة السلطة والحكومة والاجهزة الامنية المسؤولية عن حياة ابننا كونها هي صاحبة المسؤولية عن توفير الأمن للمواطنين.

كما ودعت العائلة، الفصائل والقوى الحية والمؤسسات لأخذ دورها الحقيقي في الدفاع عن الحريات ووضع حد لملاحقة النشطاء ماديا ومعنويا.