Menu

أدوا صلوات تلمودية..

المئات من المستوطنين يقتحمون مقام "بير موسى" في تقوع شرق بيت لحم

فلسطين المحتلة - بوابة الهدف

أفادت مصادر محلية، صباح اليوم الاثنين، بأن المئات من المستوطنين اقتحموا مقاماً في بلدة تقوع شرق بيت لحم جنوب الضفة الغربية.

وأوضحت المصادر، بأن نحو 10 حافلات تقل مئات المستوطنين اقتحمت بلدة تقوع باتجاه مقام "بير موسى" تحت حراسة قوة كبيرة من جيش الاحتلال وأدوا صلوات تلمودية.

وفي سياق منفصل، أفادت مصادر محليّة، بإصابة ستّة فلسطينيين فجر اليوم بجروح والعشرات بحالات اختناق، خلال اقتحام قوات الاحتلال الصهيوني ومجموعات من المستوطنين المسلحين بلدة حلحول شمال الخليل بالضفة المحتلة.

وبيّنت المصادر، أنّ قوات الاحتلال داهمت بلدة حلحول لتأمين حماية عشرات المستوطنين الذين اقتحموا مسجد النبي يونس لأداء صلوات تلمودية في المسجد، موضحةً أنّ مواجهات عنيفة اندلعت في المكان بين عشرات الشبان وجنود الاحتلال.

وأطلق جنود الاحتلال خلال المواجهات الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز باتجاههم، ما أدى إلى إصابة ستة مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط.

ولفتت المصادر إلى أنّه تم نقل جميع الإصابات بواسطة طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني إلى مراكز العلاج، فيما أصيب العشرات بحالات الاختناق جراء استنشاقهم للغاز السام والمدمع.

وتشهد قرى الضفة المحتلة تصاعدًا في الاعتداءات والهجمات التي يُنفّذها المستوطنون بحق الفلسطينيين وأراضيهم وممتلكاتهم، في ظل اتّباع سلطات الاحتلال وقضائه سياسة التعامي عن هذه الانتهاكات، فتبدأ وتنتهي بدون أيّة محاسبة أو عقاب، في حين تتعالى دعوات شعبية وفصائلية مطالبة بتوفير الحماية للأهالي، وتعزيز صمودهم في وجه العدوان الصهيوني.