Menu

هجمة مُستمرة..

جيش الاحتلال يعتقل مديرة لجان العمل الصحي من بيتها برام الله

شذى عودة

الضفة المحتلة - بوابة الهدف

اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، صباح اليوم الأربعاء، مديرة مؤسّسة لجان العمل الصحي شذى أبو عودة خلال اقتحام منزلها في رام الله بالضفة المحتلة، واستولت على مركبتها.

كما أغلقت قوات الاحتلال مقر اتحاد لجان العمل الزراعي لمدة ستة أشهر بعد اقتحامه في رام الله صباح اليوم، وذلك في إطار الهجمة الصهيونيّة المُستمرة على المؤسّسات الفلسطينيّة.

وفي وقتٍ سابق، اقتحمت قوات الاحتلال المقر العام لمؤسسة لجان العمل الصحي في حي "سطح مرحبا" بمدينة البيرة، وعبثت بمحتوياته وصادرت بعضها، ومن ثم قامت بإغلاق المقر بأمرٍ عسكري.

بدورها، أكَّدت مؤسّسة لجان العمل الصحي في حينه، أنّ قرار الاحتلال باستهداف المؤسسة يأتي ضمن السياق العام في ملاحقة والتضييق على المؤسسات الصحية الفلسطينيّة والتي تقدم خدماتها للفلسطينيين.

اقرأ ايضا: مؤسسة لجان العمل الصحي: قرار الاحتلال باستهدافنا يأتي للتضييق على المؤسسات الصحية الفلسطينية

وقالت المؤسسة، في بيانٍ لها، وصل "بوابة الهدف" نسخة عنه، إنّ "المؤسسة والتي تعمل في المجال الصحي والتنموي الإنساني منذ العام 1985، قد قدمت عشرات الملايين من الخدمات الصحية والتنموية للفلسطينيين من نساء وأطفال ومرضى وشيوخ وذوي إعاقة في مختلف المحافظات ولا سيما في المناطق المهمشة والفقيرة".

وطالبت المؤسّسة "السلطة الفلسطينيّة أخذ دورها في حماية المؤسسات الفلسطينيّة والعمل على كل المستويات لوقف هجمات الاحتلال التي تتواصل على الفلسطينيين ومقدراتهم ومؤسساتهم"، داعيةً "الجهات الصحية والحقوقية المحلية والدولية العمل على فضح ممارسات الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني ومؤسساته الوطنية والخدمية وخاصة في ظل الهجمة الاخيرة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني".

جدير بالذكر أنّ لجان العمل الصحي هي مؤسّسة فلسطينيّة أهليّة عريقة تأسّست في العام 1985، وتعمل في التنمية الصحيّة والمجتمعيّة في الأرض الفلسطينيّة بمنظورٍ حقوقي، ولها فروع في معظم المدن الفلسطينيّة في الضفة الغربية.