Menu

بأمرٍ عسكري..

الاحتلال يغلق مقر اتحاد لجان العمل الزراعي برام الله لمدة 6 أشهر

مقر اتحاد لجان العمل الزراعي

الضفة المحتلة - بوابة الهدف

أغلق جيش الاحتلال الصهيوني، صباح اليوم الأربعاء، مقر اتحاد لجان العمل الزراعي في رام الله بالضفة المحتلة بأمرٍ عسكري لمدة 6 أشهر.

بدوره، أكَّد مدير عام اتحاد لجان العمل الزراعي فؤاد أبو سيف في تصريحاتٍ صحفيّة، أنّ "الاحتلال أغلق مقر الاتحاد بسبب عملنا في مناطق "ج" في استصلاح الأراضي، فشعارنا حماية الأرض الفلسطينية من المصادرة وهذا الأمر يؤرقهم".

وأفادت مصادر محلية، بأنّ قوات الاحتلال ألصقت قرارًا على مدخل المؤسسة بإغلاقها لمدة ستة أشهر قابلة للتمديد، كما استولت على عدة حواسيب ومعدات مكتبية خاصة بموظفي المؤسّسة.

يُشار إلى أنّ الاتحاد هو مؤسّسة زراعية أهلية، غير حكوميّة، وتعتبر واحدة من أكبر مؤسّسات التنمية الزراعيّة في فلسطين والتي تأسست عام 1986 بمبادرة من مجموعة من المهندسين الزراعيين وقد كان اعتماد المؤسّسة منذ تأسيسها على المتطوعين بالكامل بحيث شكّلت لجانًا زراعية في الضفة الغربية وقطاع غزّة تعمل على تحديد أولوية المزارعين وتساعد المؤسّسة في تنفيذ برامجها وأنشطتها المجتمعيّة.

كما أنّ الاتحاد عضو في العديد من الشبكات الدولية والوطنية مثل: الشبكة العربية للسيادة الغذائية، الاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة (IUCN)، شبكة المعاملة التبادلية (MER)، المنتدى الاجتماعي العالمي، شبكة المنظمات غير الحكومية الفلسطينية (PNGO)، شبكة المنظمات البيئية الفلسطينية غير الحكومية (PNGON)، ائتلاف المؤسسات الأهلية الزراعية الفلسطينية، ائتلاف العدالة البيئية، ونتيجة لعمله التنموي فقد حصد الاتحاد ثلاثة جوائز عالمية خلال عام واحد(2014/2015)، وهي"جائزة السيادة الغذائية"، و"جائزة خط الاستواء"، و"جائزة الإبداع العربي في الإبداع الاقتصادي".

ونجح اتحاد لجان العمل الزراعي في اثبات وجوده كمؤسّسةٍ تنموية وطنية وعالمية تحظى بتقدير كبير، ووطد دوره كمؤسّسة تعزّز العمل التعاوني والتطوعي بالدرجة الأولى، بالإضافة إلى عمله جنبًا إلى جنب مع المنظمات الفلسطينية والعربية والدولية من أجل دعم وحماية حقوق المزارعين الوطنيين الفلسطينيين.

ffbc2223-7b54-4323-8e62-525bd923632e.jpgّ