Menu

المضرب عن الطعام لليوم الـ65

نادي الأسير: اسرى في سجني "عوفر" و"النقب" يشرععون بإضراب مفتوح عن الطعام إسناداًمع أبو عطوان

الضفة المحتلة_بوابة الهدف

أفاد نادي الأسير الفلسطيني، اليوم الخميس، بأن أسرى في سجني “عوفر” و”النقب” أعلنوا الإضراب المفتوح عن الطّعام إسناداً للأسير المضرب عن الطعام منذ أكثر من شهرين الغضنفر أبو عطوان.

ومن الأسماء التي وصلت لنادي الأسير معلنة الإضراب الإسنادي: الأسير: معتز حامد، الأسير: نور الهصيص، الأسير: ابراهیم دغلس، الأسير: علي شملاوي، الأسير: محمد شیخة، الأسير: اسماعيل علي، الأسير: محمد دغره، الأسير: تحرير زيد، الأسير: نضال جبارين، الأسير: صبري الخضور، الأسير: مهند نواوره، الأسير: عقاد كشمر، الأسير: هشام عوض، الأسير: محمد ملحم، الأسير: عامر بركة، الأسير: حسن عوفه، الأسير: كنعان كنعان، الأسير: محمد أبو عره، الأسير خليل أبو عرام، الأسير كفاح حطاب.

ودخل اليوم الأسير الغضنفر أبو عطوان 28 عامًا من بلدة دورا جنوب الخليل، يومه الـ 65 في إضرابه المفتوح عن الطعام على التوالي، ولليوم الخامس عن تناول الماء، رفضًا لاعتقاله الاداري.

وأفاد تقرير طبي صدر عن الأطباء، في مستشفى "كابلان"، بأن أبو عطوان، يعاني من ضعف شديد، وآلام حادة في الصدر والظهر وتحديدا في الجهة اليسرى، إضافة لأوجاع شديدة في البطن، وفقدانه القدرة على تحريك أطرافه السفلى.

وقال التقرير، إن استمرار رفض الأسير أبو عطوان أخذ أيّ نوع من المدعمات، أو الفيتامينات، والسكر والملح، قد يؤدي لوفاته المفاجئة، أو حدوث عجز دائم لديه.

واعتقل الاحتلال أبو عطوان في شهر تشرين الأول/ أكتوبر من العام الماضي، وأصدر بحقّه أمري اعتقال إداريّ، مدة كل منهما 6 أشهر، وهو أسير سابق واجه الاعتقال الإداريّ سابقًا، وخاض عام 2019 إضرابًا عن الطعام.