Menu

في سقطة جديدة للنظام

الإمارات تفتتح سفارتها لدى الكيان الصهيوني الأربعاء المقبل

صورة تعبيرية

فلسطين المحتلة - بوابة الهدف

في سقوط مستمر للنظام الأماراتي بوحل التطبيع مع العدو الصهيوني، أفادت وسائل إعلام عبرية، اليوم الأحد، بأنّ صحفيين وشخصيات صهيونية تلقوا دعوات للمشاركة في حفل افتتاح السفارة الإماراتية في "تل أبيب" المزمع يوم الأربعاء المقبل.

ونشر بعض المدعون بطاقة الدعوة لحضور حفل تدشين السفارة الإماراتية وذلك بعد أسبوع واحد من فتح السفارة الصهيونية في أبو ظبي.

وأكد حساب عبر "تويتر" يتبع لوزارة الخارجية الإماراتية وينطق بالعبرية النبأ دون تفاصيل أخرى.

جدير بالذكر أنّ وزارة الخارجية الصهيونية أعلنت، في 24 يناير/ كانون الثاني الماضي، عن افتتاح سفارة بشكل رسميٍ في العاصمة الإماراتية أبو ظبي.

اقرأ ايضا: رسميا..الاحتلال يفتتح سفارته في الامارات

ووفق الوكالة، قالت الوزارة، في بيان: "افتتحت رسميا اليوم السفارة الإسرائيلية في أبو ظبي مع وصول القائم بأعمال السفارة الإسرائيلية، إيتان نائيه، إلى عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة".

ولفت البيان إلى أن السفارة في الإمارات ستعمل على تعزيز العلاقات بين الدولتين على جميع المستويات، مشيراً إلى توسيع العلاقات مع الحكومة الإماراتية بكل هيئاتها.

وأشارت الوزارة إلى أن السفارة ستنفذ مهامها حاليا "من مكاتب مؤقتة سيتم تدشينها في الأيام المقبلة ريثما يتم إيجاد مقر دائم".

ويأتي ذلك كله في إطار تطبيق اتفاق التطبيع، الذي وقعت عليه الإمارات والكيان في 15 سبتمبر 2020 في البيت الأبيض بوساطة إدارة الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب.

ووقع الاحتلال عام 2020، بواسطة إدارة الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، اتفاقات تطبيع علاقات مع 4 دول عربية وهي الإمارات والبحرين و   السودان   والمغرب.