Menu

بعد وفاة ابنتها

دعوات للوقوف أمام سجن "عوفر" للتضامن مع عائلة المناضلة خالدة جرار للإفراج عنها

الضفة المحتلة_بوابة الهدف

من المقرر أن تنظّم مساء اليوم الاثنين، وقفة أمام سجن "عوفر"، للتضامن مع عائلة الأسيرة المناضلة خالدة جرار، والمطالبة بالإفراج عنها للمشاركة في تشييع جثمان ابنتها.

ودعت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير والهيئة العليا، للمشاركة في الوقفة.

وكانت الهيئة أكدت في وقتٍ سابق من اليوم، على أن جهوداً قانونية ومؤسساتية تبذل للإفراج عن الأسيرة، النائبة السابقة في المجلس التشريعي خالدة جرار وإنهاء اعتقالها فوراً لإلقاء نظرة الوداع الاخيرة على ابنتها سهى، التي توفيت مساء أمس في رام الله.

وأوضحت الهيئة، في بيان لها، وصل بوابة الهدف نسخة عنه، أنها بذلت وفور سماع نبأ الوفاة جهوداً كبيرة للمساهمة في إنهاء اعتقال المناضلة خالدة بشكل عاجل.

وأضافت أن "رئيسها قدري ابو بكر تواصلها مع اللجنة الدولية للصليب الاحمر وطالبهم بممارسة كل الضغوطات الممكنة حتى تتمكن من وداع ابنتها"، مشيرةً إلى أن طاقم قانوني من الهيئة ومؤسسة الضمير انهى قبل قليل زيارته للأسيرة خالدة جرار في سجن "الدامون"، وتم الدخول إلى غرفتها في القسم والجلوس معها، حيث أبلغت بشكل رسمي بالحدث الجلل بوفاة ابنتها سهى.

وتابعت "كذلك هناك جهود تبذل من قبل القيادة الفلسطينية للإفراج عنها، ونأمل أن تثمر كل الجهود في تحقيق وداعها لابنتها، وأن وجودها بجانب زوجها وابنتها يافا يخفف عن هذه الاسرة المناضلة هذه الصدمة والفاجعة المؤلمة".

كما وطالبت الهيئة، كافة وسائل الإعلام ورواد مواقع التواصل الاجتماعي لتوخي الدقة والحذر والنزاهة في نقل أي معلومات أو أخبار تتعلق بقضية الأسرى داخل سجون الاحتلال، مشددةً على وجوب مراعاة الجوانب الانسانية والأخلاقية والاجتماعية لذوي الأسرى وعائلاتهم، حيث أن تناقل المعلومات والأحداث بالآلية التي تمت بالأمس مع ابنة الأسيرة المناضلة خالدة جرار يسيء للشعب الفلسطيني ونضالاته وتضحيات أسراه.