Menu

بالصورالشعبية في شمال لبنان تنظم وقفة تضامنية مع الأسيرة المناضلة خالدة جرار

بيروت_بوابة الهدف

نظمت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في لبنان، مساء أمس الجمعة، وقفة تضامنية مع الأسيرة المناضلة خالدة جرار، للمطالبة بالإفراج الفوري عنها بعد حرمانها من وداع ابنتها الرفيقة المناضلة سهى جرار.

وكانت الوقفة امام مكتب الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في مخيم البداوي شمال لبنان، بحضور فصائل المقاومة واللجان الشعبية الفلسطينية واحزاب وقوى لبنانية وحشد من الرفاق والرفيقات وفعاليات من المخيم والجوار .

وافتتح الوقفة نائب مسؤول المكتب الاعلامي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في لبنان فتحي ابو علي.

بدوره تقدم أمين سر الفصائل وسكرتير حزب الشعب الفلسطيني جلال مرزوق ابو وسيم، من الرفيقة خالدة جرار ومن زوجها الرفيق غسان ومن عموم ال جرار ومن الجبهة الشعبية باحر التعازي والمواساة بوفاة ابنتهم سهى جرار.

وقال أبو وسيم في كلمة فصائل المقاومة في الشمال، إن العدو الصهيوني منع الرفيقة الاسيرة خالدة جرار من إلقاء النظرة الاخيرة على ابنتها سهى، مضيفاً "ما اصعب ان تمتنع من رؤية فلذة كبدها للمرة الاخيرة رغم المناشدات الدولية ورغم الجهود لإطلاق سراحها إلا أن الاحتلال الصهيوني مازال مستمر باعتقال المناضلة خالدة خرار".

من جانبه، أكد المسؤول السياسي في قيادة الحزب الشيوعي اللبناني في الشمال الدكتور فلاديمير يوسف على ان الطابع الفاشي والعنصري لهذا العدو الصهيوني والانحطاط الانساني والعنف والتطهير العرقي الذي يمارسه ضد الشعب الفلسطيني وحروب الإبادة ما هو الا تصفية للقضية الفلسطينية تنفيذا لصفقة القرن الامريكية الصهيونية وبغطاء رسمي عربي.

وأشار يوسف إلى ان الاحتلال يستمر في اعتقال المناضلين والمناضلات وفي طليعتهم أحمد سعدات ومروان البرغوثي والمناضلة خالدة جرار.

وتابع "نحن في الحزب الشيوعي نتقدم من الرفيقة الاسيرة خالدة بخالص العزاء والمواساة بفقدان ابنتها سهى ولا يسعنا الا ان نقدم التحية والتقدير للأسيرة خالدة على صلابتها وقوتها في مواجهتها البطولية ضد العدو الصهيوني داخل السجن وان خالدة جرار هي نموذج للمرأة الفلسطينية المناضلة والصابرة ومن ابرز الرموز السياسية والمجتمعية وبنشاطها النضالي والسياسي والوطني والنسوي من اجل قيام دولة فلسطين وعاصمتها القدس على كامل الاراضي الفلسطينية.

وفي كلمة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، شدد مسؤولها في مخيم البداوي احمد قدورة على أنهم يقفون اليوم وقفة عز مع المرأة الفلسطينية، لافتاً إلى أن المرأة الفلسطينية عودتنا ان تكون في الموقع الامامي في المقاومة مستمدة من شرعية قضيتنا وحقنا في وطننا فلسطين ارادة الصمود والكفاح لنعلن كل يوم تمسكنا بفلسطين من بحرها الى نهرها مهما بلغت التضحيات.

واردف "نقف اليوم لنرفع تحية لمناضلة خاضت كل اشكال الكفاح فكانت المنتفضة والمقاومة وهي القائدة والاسيرة اليوم هي ام الشهيدة سهى التي حملت اسم الشهيدة سهى بشارة لان والدتها الخالدة لا يمكن ان تمر مناسبة في حياتها الا وتزينها في مسيرة كفاحها من اجل فلسطين هذه الخالدة ام يافا تعلمنا اليوم كيف نودع احباءنا هي خالدة جرار التي جمعت كل الصفات والالقاب التي لم تكترث لها ولم تحصل على امتيازاتها خالدة التي كان يرى فيها حكيم الثورة الوجه الاخر لشادية ابو غزاله وقال فيها الشهيد ابو علي مصطفى يوم رشحها للمكتب السياسي للجبهة سيكون لدينا ليلى خالد جديدة فها هي على مسافة واحدة من التضحية مع القائد احمد سعدات في اسره وفي صموده فما اعظم هذه المقاومة وما ابلغ الرسالة بان مستقبلنا لن يكون الا في فلسطين كل فلسطين".

WhatsApp Image 2021-07-17 at 10.48.42 AM.jpeg
WhatsApp Image 2021-07-17 at 10.48.42 AM (1).jpeg
WhatsApp Image 2021-07-17 at 10.48.43 AM.jpeg
WhatsApp Image 2021-07-17 at 10.48.44 AM.jpeg
WhatsApp Image 2021-07-17 at 10.48.45 AM (1).jpeg
WhatsApp Image 2021-07-17 at 10.48.45 AM.jpeg
WhatsApp Image 2021-07-17 at 10.48.46 AM.jpeg
WhatsApp Image 2021-07-17 at 10.48.46 AM (1).jpeg
WhatsApp Image 2021-07-17 at 10.48.46 AM (2).jpeg