Menu

أسيران من جنين يدخلان عاميهما الـ 20 في سجون الاحتلال

الضفة_بوابة الهدف

يدخل اليوم السبت، الأسيرن سامر بو دياك ومحمد فاروق من مدينة جنين بالضفة المحتلة، عاماً جديداً في سجون الاحتلال الصهيوني.

وفي بيانٍ لنادي، فقد دخل الأسير سامر عاهد عبد الله أبو دياك، من بلدة سيلة الظهر في جنين، دخل عامه الـ20 في سجون الاحتلال، علما أنه محكوم مدى الحياة.

يذكر أن الأسير ابو دياك هو شقيق شهيد الحركة الأسيرة سامي ابو دياك، الذي ارتقى في سجون الاحتلال نتيجة لجريمة الإهمال الطبي التي تعرض لها، والتي أدت إلى استشهاده عام 2019.

وأفاد البيان بأنّ الأسير محمد فاروق شريف ابو الرب من بلدة قباطية، دخل اليوم عامه الـ20 في سجون الاحتلال، وهو محكوم بالسّجن مدى الحياة.

ويقبع ما لا يقل عن 4400 أسير/ة فلسطيني في سجون الاحتلال حتى نهاية العام 2020 بحسب آخر الاحصائيات المتوفرة، منهم 40 أسيرة، و170 طفلاً، ونحو 380 معتقلاً إدارياً، وحوالي (700) أسيراً، منهم (350) أسيراً يعانون أمراضاً مزمنة وبحاجة للمتابعة الطبية الدائمة، وتوصف حالات (40) منهم/ن بأنها صعبة، وما لا يقل عن (17) من الأسرى المرضى في عيادة سجن الرملة بشكل دائم بحاجة إلى تدخلات علاجية ومتابعة دورية.

ويُعاني الأسرى في سجون الاحتلال أوضاعًا معيشية صعبة، نتيجة الممارسات القمعية والعقاب الجماعي وحرمانهم من ابسط حقوقهم المشروعة التي نص عليها القانون الدولي.