Menu

الداخلية بغزة: لا قرارات إغلاق جديدة بسبب فيروس كورونا ولا صحة لما يتردد حول ذلك

غزة_بوابة الهدف

أكّدت وزارة الداخلية ب غزة مساء اليوم الأربعاء، على عدم جود قرارات إغلاق جديدة بسبب فيروس كورونا، مشددةً على أنه لا صحة لما يتردد حول ذلك.

وقال المتحدث باسم الوزارة إياد البزم إنّ جائحة كورونا ما تزال حاضرة خاصة في ظل ظهور سلالات جديدة من الفيروس في محيطنا، مضيفاً أن هذا يدلل على أننا أمام خطورة، وربما يكون هناك موجة ثالثة من الفيروس.

وأشار البزم في تصريحات إذاعية إلى أن الوزارة تتابع عن كثب الحالة الوبائية وأنها تعمل مع وزارة الصحة للبقاء على الجاهزية للتعامل مع أي تطورات في الحالة الوبائية.

وطالب البزم المواطنين المحافظة على إجراءات السلامة والوقاية الشخصية على الأقل في هذه المرحلة، وارتداء الكمامة في أماكن الازدحام، والتباعد قدر الإمكان خلال تلبية الاحتياجات.

ودعا المواطنين إلى المبادرة والمسارعة إلى تلقي التطعيم المضاد لفيروس كورونا، لافتاً إلى أن إجراءات مواجهة كورونا تختلف في كل مرحلة عن الأخرى تبعاً لتطورات الحالة وتقديرات الجهات المختصة.

وبشأن ميناء غزة، نوّه البزم إلى أنه ما زال مغلقاً لأنه نقطة استقطاب وتجمع كبيرة للمواطنين وكان يشهد حالات ازدحام شديد في فصل الصيف؛ واستمرار إغلاقه يأتي حفاظاً على سلامة المواطنين.