Menu

الخارجية السورية تُدين الاعتداءات الصهيونية على أراضيها

سوريا

دمشق – بوابة الهدف 

دانت الخارجية السورية الاعتداءات الصهيونية التي استهدفت بالصواريخ بعض المناطق في منطقة القصير وسط سوريا، فجر اليوم الخميس.

وقالت الوزارة في بيان صحفي إن "سلطات الاحتلال الإسرائيلية أقدمت في حوالي الساعة الواحدة و13 دقيقة من فجر اليوم الخميس على ارتكاب عدوان جوي جديد على أراضي الجمهورية العربية السورية، وذلك عبر إطلاقها موجات متتالية من الصواريخ من اتجاه شمال شرق العاصمة اللبنانية بيروت، والتي استهدفت بعض المناطق في منطقة القصير بمحافظة حمص".

وأضافت الوزارة أن هذا الاستهداف "الإسرائيلي" جاء بعد يومين على شن عدوان جوي استهدف منطقة السفيرة في جنوب شرق محافظة حلب.

وشددت الوزارة في بيانها على أن سوريا تؤكد أن استمرار السلطات "الإسرائيلية" في ممارسة الإرهاب بالمنطقة ما كان ليتم دون حماية الإدارات الأمريكية المتعاقبة وبعض الدول الغربية لها، والتغطية على جرائمها.

اقرأ ايضا: الدفاعات الجوية السورية تتصدّى لعدوانٍ صهيوني في ريف حمص

وتابعت الوزارة في بيانها إن "سوريا تؤكد أن استمرار تجاهل بعض أعضاء المجتمع الدولي للاعتداءات والجرائم الإسرائيلية، والتي زادت في الآونة الأخيرة، يجعل منه شريكا آخر لإسرائيل في إجرامها، إلى جانب التنظيمات الإرهابية المسلحة المنتشرة في بعض مناطق سورية كـجبهة النصرة وداعش وغيرهما من التنظيمات المصنفة كإرهابية وفقا لقوائم مجلس الأمن ذات الصلة.. كما تؤكد سورية أنها لن تتوانى عن ممارسة حقها بالدفاع عن أرضها وشعبها وسيادتها بكل الطرق التي يكفلها دستورها وميثاق الأمم المتحدة وأحكام القانون الدولي".

وطالبت الوزارة في بيانها مجلس الأمن الدولي مجددا بأن يتحمل مسؤولياته في إطار ميثاق الأمم المتحدة، وأهمها صون السلم والأمن الدوليين، وأن يلزم إسرائيل باحترام قراراته المتعلقة باتفاقية فصل القوات لعام 1974 ومساءلة كل الأطراف، التي تدعم الإرهاب وتشن الاعتداءات على السيادة السورية، عن إرهابها وجرائمها التي ترتكبها بحق الشعب السوري والتي تشكل جميعها انتهاكات صارخة لميثاق الأمم المتحدة وأحكام القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن 242 و338 و350 و497 وكل القرارات والصكوك الدولية ذات الصلة بمكافحة الإرهاب.

وأفادت وكالة الأنباء السوريّة الرسميّة "سانا"، الليلة، بأنّ الدفاعات الجويّة للجيش العربي السوري تصدّت عند منتصف الليل لعدوانٍ صهيوني بالصواريخ على منطقة القصير بريف حمص واسقطت معظم الصواريخ المعادية.

ولفتت وكالة "سانا" نقلاً عن مصدر عسكري، إلى أنّه "حوالي الساعة الواحدة و13 دقيقة من فجر اليوم نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من شمال شرق بيروت مستهدفاً بعض النقاط في منطقة القصير بريف حمص وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العد.وان وأسقطت معظمها واقتصرت الأضرار على الماديات".

جدير بالذكر أنّ وكالة الأنباء السوريّة الرسميّة "سانا" أفادت، أول أمس، بأنّ الدفاعات الجويّة للجيش العربي السوري تصدّت عند منتصف الليل لعدوانٍ صهيوني بالصواريخ على بعض النقاط في محيط منطقة السفيرة بريف حلب، مُؤكدةً أنّ الدفاعات الجويّة أسقطت معظم الصواريخ المُعادية.

وتتصدّى الدفاعات الجويّة السوريّة بشكلٍ دائم لاعتداءات جيش الاحتلال الصهيوني وخاصّة خلال سنوات العدوان الإرهابي على سورية، حيث يعتبر الاحتلال الداعم الأوّل للتنظيمات الإرهابيّة.