Menu

من ضمنها مستلزمات طبية..

بالصورروسيا ترسل 160 طنًا من المساعدات إلى سوريا

دمشق _ بوابة الهدف

أفادت وكالة الأنباء الرسمية السورية "سانا"، اليوم السبت، بأنّ روسيا أعلنت إرسالها 160 طنًا من المساعدات والمستلزمات الطبية إلى سوريا، كمبادرة لتقديم يد العون لها ولدعمها في مواجهة انتشار فيروس "كورونا".

وبيّنت الوكالة أنّ المساعدات التي استلمتها السلطات السورية اشتملت على 250 ألف جرعة من لقاح "سبوتنيك لايت"، ومستلزمات طبية تتعلق بالفحوص المخبرية للكشف عن السلالة المستجدة من الفيروس تكفي لمليون مسحة طبية، فيما كانت الدفعة الأولى من المساعدات الطبية الروسية ل سوريا وصلت إلى مطار دمشق الدولي في شهر نيسان/ أبريل من العام الماضي، في سياق ردم الهوة الصحية التي فرضتها العقوبات الغربية.

وبحسب الوكالة، فقد تضمّنت الدفعة الروسية الأولى التي تسلمتها وزارة الصحة السورية بالتزامن مع تصاعد الهجمة الأولى لفيروس "كورونا المستجد" آنذاك، نحو 10 آلاف اختبار خاص بالكشف عن الإصابة بالفيروس، إضافة إلى 50 جهاز تنفس اصطناعي، و1000 لباسٍ واقٍ ضد الفيروس متكرر الاستخدام، وأيضًا 1000 لباس واق للاستعمال مرة واحدة.

وفي ذات الإطار، أرسلت روسيا اليوم طائرتين مليئتين بالمساعدات الإنسانية إلى كوبا التي تتعرض لحصارٍ أميركي وعقوباتٍ متزايدة، وذلك بناءً على أوامر من الرئيس فلاديمير بوتين.

روسيا ترسل 160 طناً من المساعدات والمستلزمات الطبية إلى سوريا (3).jpg
روسيا ترسل 160 طناً من المساعدات والمستلزمات الطبية إلى سوريا (4).jpg
روسيا ترسل 160 طناً من المساعدات والمستلزمات الطبية إلى سوريا (1).jpg
روسيا ترسل 160 طناً من المساعدات والمستلزمات الطبية إلى سوريا (2).jpg