Menu

خارجية فلسطين: خطاب نتنياهو مليء بالأكاذيب والتضليل والتحريض

بوابة الهدف_الضفة الغربية

اعتبرت وزارة الخارجية الفلسطينية اليوم أن خطاب رئيس وزراء الاحتلال "الإسرائيلي" بنيامين نتنياهو أمام الكنيست الإسرائيلي بالأمس، "خطاب المليء بالأكاذيب والتضليل والتحريض على الشعب الفلسطيني وقيادته".

وقالت الخارجية في بيان صحفي صادر عنها اليوم: هذا الخطاب الأيديولوجي الظلامي الذي يدعو إلى العنف، تجاهل وبشكل مقصود الجذر الحقيقي للصراع، المتمثل في احتلال دولة إسرائيل لأرض دولة فلسطين. إن الاحتلال هو المصدر الفعلي والدائم لجميع التوترات والانفجارات التي تشهدها ساحة الصراع.

كما أكدت الخارجية أن نتنياهو حاول حرف وتوجيه الرأي العام باتجاهات بعيدة كل البعد عن الحقيقة، لإخفاء الوجه البشع لاحتلال شعب آخر، وتهجيره وطرده من أرض وطنه، وقتل أبنائه والتنكيل اليومي بهم.

ورأت الخارجية أن "الموقف المشرف الذي يقفه الرئيس محمود عباس إلى جانب شعبه في مواجهة الاحتلال وغطرسته وارهابه اليومي، قد أثار حفيظة نتنياهو وأزعجه، فصب جام انتقاداته وتحريضه ضد السيد الرئيس، هذه الاسطوانة المشروخة التي يروج لها أركان اليمين الحاكم في إسرائيل لا تعدو كونها تعبيراً عن الإفلاس السياسي".

وطالبت الخارجية المجتمع الدولي، وقادة الدول كافة بتحميل المسؤولية الكاملة والمباشرة عن إفشاله لجميع فرص المفاوضات والسلام، ومسؤوليته عن نتائج وتداعيات التصعيد الإسرائيلي الخطير ضد الشعب الفلسطيني وأرضه وممتلكاته ومقدساته، الأمر، داعية المجتمع الدولي ومجلس الأمن اتخاذ قرار واضح بإنهاء الاحتلال فوراً.