Menu

خلال العام الجديد..

الأونروا بغزة: ننتظر تقييم الوضع الوبائي للبت في آلية التعليم في العام الدراسي

غزة - بوابة الهدف

أكد المتحدث باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين (الاونروا) عدنان ابو حسنة، اليوم الثلاثاء، أن الاونروا ننتظر تقييم الوضع الوبائي بالتواصل مع وزارة الصحة خلال الأسابيع القادمة للبت في آلية التعليم التي ستتبع خلال العام الجديد".

وأوضح أبو حسنة في تصريح صحفي، بأنه أن لم يكن هناك استقرار في الوضع الوبائي فستلجأ الأونروا إلى استراتيجية التعليم المدمج الذي يخلط ما بين التعليم الوجاهي والتعليم الإلكتروني (عن بعد)".

جدير بالذكر أنّ مدير دائرة الطب الوقائي بوزارة الصحة، مجدي ضهير قال، ظهر اليوم، إنّ الوضع الوبائي داخل قطاع غزة غير مطمئن، محذّراً من إمكانية وصول الموجة الثالثة من الوباء في الأسابيع القادمة.

وأشار ضهير في تصريح صحفي، إلى أن المنحنى الوبائي في قطاع غزة حالياً مستقر لكنه مهدد بالصعود في الأسابيع القادمة، مرجعاً ذلك لعدم التزام الناس بإجراءات السلامة والتعامل مع الواقع وكأنه الوباء قد اختفى، ووجود سلالات جديدة سريعة الانتشار في أراضي فلسطين المحتلة عام 48 والضفة والدول المجاورة، بالإضافة لتدني نسبة الإقبال على تلقي اللقاح.

وأوضح ضهير أن تلك العوامل تجعل غزة عرضة للدخول في موجة ثالثة خلال الأسابيع القادمة وهذا يقود للعودة للإجراءات المشددة على الأرض والمتعلق بالإغلاق.

وأكّد ضهير على أن اللقاح هو الملاذ الحقيقي للخروج من جائحة كورونا، والحصول على نسب مرتفعة من المطعمين وصولاً إلى المناعة المجتمعية، لافتا إلى توفر كميات كافية من اللقاحات على أنواعها المختلفة في مخازن وزارة الصحة، داعياً المواطنين لتلقي اللقاح للحصول على أكبر عدد ممكن المطعمين.

وأعلنت الصحة بغزة، صباح اليوم، تسجيل حالة وفاة و113 إصابة جديدة بفيروس كورونا بعد اجراء 892 فحصًا مخبريًا خلال ال 24 ساعة الماضية.

وأشارت الصحة في موجز التقرير اليومي لفيروس كورونا بغزة، إلى تعافي 59 حالة جديدة، ليرتفع اجمالي المتعافين إلى 114115 حالة.