Menu

اقتحام وتفتيش استمر 7 ساعات..

الأسرى في سجن "عسقلان" يشتبكون مع قوات قمع السجون

فلسطين المحتلة _ بوابة الهدف

اقتحمت، اليوم الثلاثاء، قوات القمع التابعة لإدارة سجون الاحتلال الصهيوني (درور، والمتسادا، واليمّاز) القسم الوحيد الذي يقبع فيه الأسرى في سجن "عسقلان" وعددهم (37) أسيرًا، ونكّلت بهم.

وأفاد نادي الأسير الفلسطيني في بيانٍ له، بأنّ "قوات القمع نكّلت بالأسرى، ودمرت مقتنياتهم، واعتدت على أحد الأسرى في غرفة رقم (5) بعد مواجهة جرت بين الأسرى والقوات، حيث استمرت عملية الاقتحام والتفتيش لمدة سبع ساعات متتالية، خلالها تم تقييد كافة الأسرى وإخراجهم إلى ساحة الفورة، بعد تفتيشهم".

وبيّن النادي أنّ "غالبية الأسرى القابعين في سجن "عسقلان" هم من الأسرى المرضى، ومنهم من يُعاني من أمراض مزمنة وخطيرة، وعلى ضوء ذلك أرجع الأسرى وجبات الطعام"، مُشددًا على أنّ "الأسير محمد نواره من رام الله، شرع في إضراب عن الطعام منذ ثلاثة أيام، رفضًا لعزله الانفرادي في ظروفٍ قاسية ومأساويّة في زنازين سجن "عسقلان"، وهو معتقل منذ عام 2001، وهو محكوم بالسّجن مدى الحياة، وحينما اُعتقل كان قاصرًا".

وفي ختام بيانه، حمَّل النادي "إدارة سجون الاحتلال كامل المسؤوليّة عن الأسرى في سجن عسقلان".

وتواصل إدارة سجون الاحتلال تصعيدها عبر عمليات الاقتحام والتفتيش، التي تُحاول من خلالها فرض المزيد من السيطرة والرقابة على الأسرى، وسلب أي حالة هدوء داخل السجن.

يوم أمس، اقتحمت قوات القمع التابعة للاحتلال قسم (14) في قسم المعبار بسجن عوفر، وعزلت أحد الأسرى القابعين فيه، فيما شرع الأسرى بإغلاق الأقسام في "عوفر" كخطوةٍ احتجاجيّة على قمع الأسير.