Menu

"شاكيد" تهدد بضرب غزة وإخلاء الخان الأحمر

ايليت شاكيد

فلسطين المحتلة - بوابة الهدف

هددت وزيرة داخلية الاحتلال الصهيوني أييليت شاكيد اليوم الأحد، بشن عملية عسكرية ضد قطاع غزة وإخلاء الخان الأحمر

وقالت الوزيرة الصهيونية،خلال مؤتمر القناة السابعة الصهيونية، إنّ "إسرائيل لن تتردد في شن عملية عسكرية ضد قطاع غزة إذا كانت هناك حاجة لها، مطالبة في ذات الوقت بضرورة إخلاء قرية الخان الأحمر شرقي القدس ". 

وأضافت شاكيد أنه في حال هدد عضو الكنيست العربي منصور عباس بالانسحاب من الحكومة الصهيونية على خلفية قرارها بشن عملية عسكرية ضد غزة، فسيتخذ القرار، ولن نتردد في ذلك، ولتسقط الحكومة. وفق قولها.

وفيما يتعلق بالخان الأحمر قالت: "من الضروري العمل على إخلاء قرية الخان الأحمر البدوية الفلسطينية شرقي القدس، والالتزام بقرار المحكمة العليا بهذا الخصوص" مضيفةً "أنه يمكن تأجيل الإخلاء في الأسابيع والأشهر الأولى من عمل الحكومة الجديدة، لكن لا يعني ذلك عدم إخلاء القرية".

جدير بالذكر أنّ الخان الأحمر منطقة تقع قرب مستوطنتي معاليه أدوميم وكفار أدوميم،بالقرب من مدينة القدس، يعيش فيها بدو من قبيلة الجهالين، في خيام وأكواخ، أما الخان نفسه فهو عبارة عن بناء يرجع تاريخه إلى القرن السادس عشر، في العهد العثماني، كان التجار يستريحون فيه كونه يربط ضفتي نهر الأردن.

ويسكن الخان أكثر من 40 عائلة، وفيه مدرسة عرفت باسم "مدرسة الإطارات"، بناها الإيطاليون، وتوسعت بدعم من الاتحاد الأوروبي، ويدرس فيها ما يقارب 180 طالباً، حيث تخدم المدرسة خمسة تجمعات قريبة من الخان.