Menu

الأغوار: قوات الاحتلال تهدم منشآت شمال حاجز الحمرا

الضفة_بوابة الهدف

قالت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، إنّ قوات الاحتلال الصهيوني، هدمت اليوم الأربعاء، منشآت اسمنتية في منطقة "ذراع عواد" شمال حاجز الحمرا بالأغوار.

وأشارت الوكالة نقلاً عن مصادر محلية إلى أنّ قوات الاحتلال اقتحمت المنطقة وهدمت 3 غرف اسمنتية سكنية حديثة الإنشاء، تعود للمواطن عدنان سلامين.

يذكر أنّ قوات الاحتلال فككت واستولت على 19 منشأة سكنية وزراعية، واستولت على مركبتين في خربة ابزيق بالأغوار الشمالية، صباح اليوم.

وفي الأول من أغسطس الجاري، أفاد مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة في الأراضي الفلسطينيّة "أوتشا"، في تقريرٍ له بأنّ سلطات الاحتلال الصهيوني "هدمت أو صادرت 59 مبنى فلسطينيًا في الضفة الغربية المحتلة خلال الأسبوعين الماضيين، بحجة البناء دون ترخيص البناء".

اقرأ ايضا: تقرير أممي: قوات الاحتلال هدمت 59 مبنى فلسطينيًا خلال أسبوعين

وبيّن المكتب في تقريرٍ دوريٍ له، أنّ "عمليات الهدم أدت لتهجير 96 شخصًا وإلحاق الضرر بنحو 550 آخرين، وغالبية المباني (49) والأشخاص المهجرين (84) كانت في تجمّع راس التين برام الله البدوي بالمنطقة (ج)"، لافتًا إلى أنّه "تم هدم خزان مياه زراعي جرى التبرع به في فروش بيت دجن في نابلس تسبب بتقويض إمكانية أكثر من 500 شخص للحصول على المياه".