Menu

هيئة الأسرى: الأسير جيفارا النمورة يعلق إضرابه المفتوح عن الطعام

الأسير جيفارا النمورة

فلسطين المحتلة - بوابة الهدف

أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الأربعاء، بأن الأسير جيفارا النمورة من محافظة الخليل علق قبل قليل إضرابه المفتوح عن الطعام، والذي استمر 21 يومًا، احتجاجا على اعتقاله الإداري.

وأوضحت الهيئة، في بيان صحفي وصل بوابة الهدف نسخة عنه، أنّ الاسير جيفارا علق إضرابه بعد التوصل لإتفاق مع إدارة السجون، والذي يتمثل في أن يعرض غدا الخميس على المحكمة، ويتم تثبيت إعتقاله الإداري وإعطائه قرارا جوهريا، بالإضافة الى وعودات بتخفيض مدة اعتقاله الإداري الحالي والذي سيكون الأخير.

يشار إلى أن الهيئة أفادت صباح اليوم بأن "أربعة أسرى في معتقل "ريمون"، شرعوا بإضرابٍ إسنادي، دعمًا للأسرى الذين يخوضون معركة الأمعاء الخاوية، رفضًا لاعتقالهم الإداري".

وبيّنت الهيئة أنّ "الدفعة الأولى من الأسرى الذين بدأوا بالإضراب الإسنادي، هم: براء عيسى من عناتا في القدس وهو محكوم بالسجن لـ15 عامًا، وطه الطروة من تفوح في الخليل ومحكوم 12 عامًا، ومالك السعدة من حلحول ومحكوم 17 عامًا، وقاسم مسالمة من بيت عوا ومحكوم بثلاث سنوات".

ولفتت الهيئة إلى أنّ "دفعات أخرى من الأسرى ستنضم لاحقًا لهذا الإضراب الإسنادي، ومن المتوقع أن يكون هناك العديد من الخطوات التصعيديّة خلال الأيّام المقبلة، في حال استمر الأسرى المضربون بمعركتهم، دون إيجاد حلول جدية لأوضاعهم".