Menu

الاحتلال يفرج عن أسيرين ويحكم على آخر بالسجن والغرامة

صورة تعبيرية

فلسطين المحتلة - بوابة الهدف

أصدرت محكمة الاحتلال الصهيوني في معسكر عوفر، اليوم الخميس، حكمًا على الأسير يوسف فخري يوسف الأطرش من بلدة كفر راعي جنوب جنين، بالسجن 5 سنوات وغرامة مالية بقيمة 10,000 شقيل.

وقال مدير نادي الأسير في جنين منتصر سمور إن الأطرش معتقل في سجن عوفر منذ تاريخ 28/06/2019.

وفي سياق متصل، أفاد  سمور بأن الاحتلال أفرج عن الأسيرة حلوة حمامرة من بيت لحم، بعد أن أمضت 6 سنوات في سجون الاحتلال، وذلك على حاجز الجلمة شمال جنين، حيث كانت تقبع في سجن "الدامون".

وأشار سمور إلى أن الأسيرة حمامرة اُعتقلت في الثامن من تشرين الثاني/ نوفمبر 2015، بعد أن أطلق عليها الاحتلال النار، وخضعت لعدة عمليات جراحية في حينه، وتم استئصال أجزاء من الطحال والبنكرياس والأمعاء، وصدر بحقها لاحقا حُكما بالسّجن لمدة 6 سنوات.

كما أفرجت سلطات الاحتلال عن الأسير جمعة عدنان جمعة موسى الغول من مخيم جنين بعد أن أمضى 5 سنوات و10 شهور في سجون الاحتلال.

ويقبع ما لا يقل عن 4400 أسير/ة فلسطيني في سجون الاحتلال حتى نهاية العام 2020 بحسب آخر الاحصائيات المتوفرة، منهم 40 أسيرة، و170 طفلاً، ونحو 380 معتقلاً إدارياً، وحوالي (700) أسيراً، منهم (350) أسيراً يعانون أمراضاً مزمنة وبحاجة للمتابعة الطبية الدائمة، وتوصف حالات (40) منهم/ن بأنها صعبة، وما لا يقل عن (17) من الأسرى المرضى في عيادة سجن الرملة بشكل دائم بحاجة إلى تدخلات علاجية ومتابعة دورية.