Menu

الشيوعي اللبناني: سمير جعجع يعمل لتفجير فتنة وللانقضاض على انتفاضة 17 تشرين

سمير جعجع

بيروت - بوابة الهدف

اتهم الحزب الشيوعي اللبناني، اليوم الجمعة، سمير جعجع باطلاق العنان لبلطجيته لتفجير الفتنة والانقضاض على انتفاضة 17 تشرين في ذكرى جريمة المرفأ الأليمة كما فعلت مرارا  وتكرارا قوى السلطة الأخرى في ساحات عدة من قبل.

واعتبر الحزب، في بيان صحفي وصل بوابة الهدف نسخة عنه، أن ذلك يعبر عن فشل القوات المزري في الركوب على موجة الانتفاضة وانفضاح دورها السلطوي الأساسي والفرز الواضح من قبل قوى الانتفاضة التي لفظته منها تماماً وكانت آخرها في انتخابات نقابة المهندسين، فقررت الانتقام الجبان والعودة إلى خطابها الأساسي القائم على شد العصب الطائفي التقسيمي المناطقي.

وقال الحزب موجهًا كلامه إلى سمير جعجع وقواته :"إن الشيوعيين والوطنيين اللبنانيين ، ليسوا كانتونا ولا طائفة ولا ميليشيا، بل هم  لبنانيون، من كل لبنان ولكل اللبنانيين. هم شرايين وحدته الوطنية الممتدة في كل منطقة ومدينة وقرية وحي وشارع. وهم الذين ناضلوا بقيادة امينهم العام الرفيق الشهيد فرج الله الحلو ضد أنظمة الاستبداد والتبعية والأحلاف العسكرية واستشهد تحت تعذيبها، وهم الذين لبوا نداء امينهم العام الشهيد جورج حاوي لمقاومة الاحتلال الصهيوني يوم كانت القوات اللبنانية معه، مطلقين جبهة المقاومة الوطنية اللبنانية بندائها وبدلالاتها الوطنية الكبرى، وهم الذين واجهوا المنظومة الحاكمة وزرعوا بذور انتفاضة 17 تشرين  وكانوا في قلبها منذ البداية، وهم مستمرون اليوم بكل تصميم وارادة ووحدة  لتحويلها الى ثورة وطنية ديمقراطية تطيح بهذه المنظومة ونظامها السياسي القاتل".

وأضاف: "كما حمينا الانتفاضة من أجندات خارجية لا مصلحة لشعبنا فيها، سنبقى نحميها بأرواحنا واجسادنا في مواجهة كل أحزاب المنظومة وفي ساحات الانتفاضة في كلّ المناطق".

وشدد "سنكون لكم بالمرصاد، سنواجهكم في السياسة وفي الاعلام وفي الشارع  والقضاء، وسنمنع عصابتكم من تحقيق أهدافها التقسيمية التخريبية الانعزالية، والعين بالعين والسن بالسن والبادىء أظلم".

وختم: "لبنان لكل اللبنانيين، وكل المناطق مناطقهم وكل الساحات ساحاتهم، ومشروع التغيير الوطني العلماني الديمقراطي سيطيح بمشاريعكم الرجعية المتخلّفة ويحيلها إلى مزبلة التاريخ".