Menu

نابلس تشيّع جثمان الشهيد عماد دويكات إلى مثواه الأخير

صورة من التشييع

نابلس - بوابة الهدف

شيّعت جماهير غاضبة في بلدة بيتا جنوب نابلس، مساء اليوم الجمعة، جثمان الشهيد عماد دويكات(37 عامًا) الذي ارتقى برصاص الاحتلال خلال مواجهات على جبل صبيح.

وانطلق موكب التشييع من مشفى رفيديا في مدينة نابلس، وتوجه إلى بلدة بيتا، حيث كان في استقبال جثمان الشهيد آلاف المواطنين.

وانطلقت مسيرة التشييع في البلدة، وسط هتافات غاضبة مطالبة بالثأر والرد على جرائم الاحتلال، ومؤكدة على المضي على درب الشهداء ومواصلة الكفاح حتى زوال الاحتلال.

واستشهد الشباب عماد علي دويكات، متأثرًا بإصابة خطرة برصاص الاحتلال الإسرائيلي في الصدر، خلال مواجهات قرب جبل صبيح في بلدة بيتا جنوبي نابلس.

اقرأ ايضا: استشهاد الشاب عماد دويكات برصاص الاحتلال في بلدة بيتا

ويسطر أهالي بيتا، أروع صور الصمود والتحدي في وجه عدوان الاحتلال وبطشه المُستمر بحق هذه البلدة وأهلها، حيث يواصل أهالي البلدة بصِغارها وكِبارها ورِجالها ونِسائها التصدي والاشتباك مع الاحتلال ومستوطنيه بشكلٍ يومي.

ويرجع سبب تلك الفعاليات إلى أنه في الخامس من أيار الماضي، شرع مستوطنون بإقامة بؤرة "جفعات افيتار" الاستيطانيّة على قمة جبل صبيح، التابع لأراضي بلدات يتما وبيتا وقبلان جنوب نابلس، لتزداد وتيرة المواجهات والرفض الفلسطيني في هذه المناطق لهذه المشاريع التي بالتأكيد ستبدأ بـ"بؤرة" وتنتهي بترحيل كل السكّان الفلسطينيين من مناطق سكناهم، لكنّ أهلها ما يزالون يجسّدون المثال والنموذج الحي للمقاومة الشعبيّة في وجه الاحتلال.