Menu

الاتحاد الأوروبي يدعو حكومة الاحتلال للتعاطي مع الملف الفلسطيني بطريقة مختلفة

فلسطين المحتلة - بوابة الهدف

قال مسؤول الإعلام في مكتب الاتحاد الأوروبي في القدس شادي عثمان، اليوم السبت، إن "إجراءات إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني لا تساهم في خلق مناخ إيجابي بين الجانبين".

وأكد عثمان، في تصريح لإذاعة صوت فلسطين الرسمية، أن عمليات القتل للفلسطينيين ومواصلة البناء الاستيطاني في الضفة الغربية والقدس الشرقية لا تساهم في خلق مناخ ايجابي ولا وضع أي رؤية سياسية لإنهاء الصراع.

ويأتي ذلك، تعليقاً على استشهاد عماد دويكات 38 عاماً في مواجهات مع جيش الاحتلال أمس في قرية بيتا جنوب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية، بعد 24 ساعة من زيارة قام بها رؤساء البعثات الدبلوماسية في الأراضي الفلسطينية للقرية للاطلاع على تزايد عنف المستوطنين.

ودعا الحكومة "الإسرائيلية" برئاسة نفتالي بينيت إلى تغيير النهج الذي كان سائدا لفترة طويلة والتعاطي مع الملف الفلسطيني بطريقة مختلفة عبر المفاوضات وصولاً لحل الصراع بين الجانبين.

وأضاف أن "الزيارة تمت ضمن العمل الذي يقوم به الاتحاد الأوروبي ودوله الأعضاء فيما يتعلق بانتهاكات المستوطنين والممارسات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية خاصة المصنفة (ج)".

وتابع أن "زيارة قرية بيتا جاءت في وقتها المناسب لمتابعة ما يجري هناك على الأرض والتضامن الأوروبي بشكل مباشر مع السكان الفلسطينيين وإيصال رسالة سياسية مهمة للجانب الإسرائيلي لوقف انتهاكاته".

وأكد عثمان رفض الاتحاد الأوروبي بشكل مطلق الاستيطان "الإسرائيلي" سواء في المناطق المصنفة (ج) من الضفة الغربية أو القدس، مشدداً على مواصلة دعم الوجود الفلسطيني في هذه المناطق من خلال مشاريع ومساهمات أوروبية للحفاظ على الهوية الفلسطينية.