Menu

من الاحتلال ومستوطنيه

وقفة احتجاجية أمام الحرم الإبراهيمي للمطالبة بحمايته

من الوقفة أمام الحرم

الضفة المحتلة - بوابة الهدف

نظّمت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، اليوم الثلاثاء، وقفة احتجاجية أمام الحرم الإبراهيمي في الخليل، وذلك رفضًا لتنفيذ سلطات الاحتلال الصهيوني حفريات بهدف شق طريق وإقامة مصعد في ساحات الحرم.

وخلال الوقفة، ردد المشاركون الهتافات الداعية إلى وقف هذه الاعتداءات والممارسات العنصرية، رافعين العلم الفلسطيني والشعارات المنددة بهذه الإجراءات، فيما أكَّد مدير أوقاف الخليل جمال أبو عرام، أنّ الاحتلال لن يستطيع تهويد المسجد رغم محاولاته وتهديداته العنصرية وغطرسته التي يسعى من خلالها إلى بسط سيطرة المستوطنين بشتى الوسائل عليه.

كما دعا أبو عرام جميع المواطنين من كافة أرجاء فلسطين إلى الرباط والتواجد داخل الحرم لحمايته من مخططات الاحتلال التهويديّة.

قبل أيّام، ذكرت وزارة جيش الاحتلال، أنّ "وزير الجيش بيني غانتس قرر إقامة ممر يصل إلى الحرم الإبراهيمي، وسيتم تنفيذ العمل من قبل قسم الهندسة والإنشاءات بوزارة الجيش وتحت إشراف الإدارة المدنية ومن المتوقع أن يستمر حوالي ستة أشهر".

وأوضحت وسائل إعلامٍ عبريّة، أنّ المشروع يشمل إقامة ممر للوصول إلى الحرم وإنشاء طريق وصول من ساحة انتظار السيارات إلى ساحة المسجد، ودرجًا يسمح للمصلين من جميع الأديان بالوصول إلى الموقع، كما جاء.

يشار إلى أن أن عدداً من المستوطنين يقدمون من وقت إلى آخر على إجراء عمليات مسح هندسي لأحياء محيطة في الحرم الإبراهيمي الشريف في البلدة القديمة من مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة.