Menu

محدثحملة اعتقالات ومداهمات صهيونية بمناطق متفرقة من الضفة المحتلة

فلسطين المحتلة - بوابة الهدف

شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر اليوم الأربعاء، حملة اعتقالات ومداهمات في مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.

واعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم، شابا من مدينة بيت لحم وهو أدهم ناصر عواد (٢٨ عاما) من منطقة جبل الموالح، بعد دهم منزل والده وتفتيشه.

وفي نابلس، أفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة بيتا جنوب نابلس، وداهمت عددا من المنازل واعتقلت المواطنين: محمد فتحي عايد حمايل، ومحمد عوض داوود، كما داهمت قوات الاحتلال مخيم عسكر الجديد واعتقلت المواطن سلوم جودة.

وفي السياق، أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا، بأن قوات الاحتلال اعتقلت صباح اليوم ، أربعة مواطنين من محافظة الخليل بالضفة المحتلة.

وذكرت الوكالة نقلاً عن مصادر أمنية قولها إن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر حمزة عبد ربه المشني الحلايقة، بعد أن داهمت منزله في بلدة الشيوخ شمال الخليل.

وكانت قوات الاحتلال أفرجت عن الأسير الحلايقة قبل يومين بعد قضائه 16 عاما في الأسر.

كما واعتقلت قوات الاحتلال المواطن عماد يعقوب أبو تركي ونجله يعقوب، من قرية حدب الفوار، وعبد الله يوسف شريتح من بلدة يطا، جنوب الخليل.

وفي ذات الإطار، اعتقلت قوات الاحتلال شقيقين من مدينة طوباس وهما مؤيد موفق بهجت (21 عاما) وشقيقه مصعب (19 عاما)، بعد مداهمة منزلهما.

كما دارت مواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال في المدينة أطلق خلالها الجنود قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص الحي.

إلى ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال، اليوم، شابا من قرية أم الريحان جنوب غرب جنين.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اقتحمت القرية بعد أن نصبت حواجز مفاجئة على مداخلها، وداهمت منازل الشقيقين بكر وأحمد محمد زيد، وهلال نادر مرعي، واحتجزتهم لعدة ساعات.

وأضافت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال اعتقلت شابا، ما زال مجهول الهوية، واستولت على مركبته.

وتنفذ قوات الاحتلال الصهيوني، عمليات دهم وتفتيش واقتحامات لمختلف المناطق والأحياء في الضفة المحتلة، تتخللها مواجهات واعتداءات من الجيش على المواطنين الفلسطينيين.

ويقوم جيش الاحتلال، والمستعربون يومياً في اقتحاماته باعتقالات بين صفوف المواطنين، بالإضافة إلى تسليم آخرين بلاغات لمراجعة ما يسمى بـ"مخابرات الجيش" للاستجواب

جدير بالذكر أنّ قوات الاحتلال اعتقلت، في النصف الأول من العام الجاري، 5400 أسير، وفق رصد مؤسسات الأسرى، بذلك يصل عدد الأسرى في سجون الاحتلال الصهيوني حتى نهاية الشهر الماضي نحو 4580 أسيرًا، بينهم 540 أسيرًا رهن الاعتقال الإداري.