Menu

الاحتلال يجبر عائلة مقدسية على هدم منازلها لصالح المستوطنين

فلسطين المحتلة - بوابة الهدف

أجبرت سلطات الاحتلال، يوم الخميس، عائلة المواطن عبد الله خضر على هدم منازلها في بلدة بيت حنينا شمال القدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، أن ذلك يأتي بعد قرار بإخلاء الموقع لصالح المستوطنين الذين يدعون ملكيتهم للأرض.

وقالت المصادر، إن العائلة اضطرت إلى هدم 5 منازل في منطقة الأشقرية ببلدة بيت حنينا، عقب انتهاء المهلة التي حددتها محكمة الاحتلال 20 يومًا، لإخلاء تلك المنازل لصالح المستوطنين، بادعاء ملكيتهم للأرض.

وأوضحت أن العائلة خاضت على مدار 25 عامًا صراعًا في محاكم لاحتلال لأجل إثبات ملكيتها للأرض التي يدعي المستوطنون أنهم اشتروها في الستينات من شخص لا يحق له البيع.

وتابعت "حصلت العائلة على أوراق من تركيا و الأردن تُثبت ملكية العائلة للأرض التي اشترتها الجدة في خمسينيات القرن الماضي، إلا أن محكمة الاحتلال رفضت استقبال تلك الأوراق ولم تعترف فيها، وبعدما خسرنا القضية في محكمتي الصلح والمركزية، تم إصدار قرار بالإخلاء لصالح المستوطنين".

وأضافت "تم تقديم طلب استئناف لدى محكمة الاحتلال لإثبات ملكية الأرض، لكن العائلة رفضته، وذلك بعدما أصيب صاحب المنزل خلال إحدى جلسات المحكمة في شباط/فبراير الماضي، بجلطة دماغية أدت لإصابته بشلل نصفي".

وأشار إلى أن شرطة الاحتلال والقوات الخاصة حضرت إلى المكان قبل أيام، وطالبت بإخلاء المنازل، ففضلت العائلة هدمها اليوم على أن يسكنها مستوطن.

وتبلغ مساحة الأرض 800 متر مربع- مقام على 5 شقق سكنية، كانت تأوي 25 فردًا، بينهم كبار سن، و7 أطفال أصبحوا اليوم بدون مأوى.

وكانت بلدية الاحتلال أجبرت قبل أيام، عائلة العبيدي/الردايدة على هدم منازلها السبعة في بيت حنينا قسريًا، بعد رفض كافة محاولات الترخيص.

كما هدمت جرافات الاحتلال الثلاثاء الماضي، بناية من طابقين، للشقيقين رماح وعلي عودة، في حي بئر أيوب في بلدة سلوان، بحجة البناء دون ترخيص.