Menu

بعد تحديد سقف اعتقالهما..

أسيران من الخليل ينتصران على السجّان ويعلقان إضرابهما عن الطعام

فلسطين المحتلة _ بوابة الهدف

أعلن نادي الأسير الفلسطيني، مساء اليوم الخميس، أنّ "الأسير أمجد النمورة من دورا/ الخليل علّق إضرابه عن الطعام والذي استمر لمدة 8 أيام داخل سجون الاحتلال الصهيوني.

وبيّن النادي في بيانٍ له، أنّ الأسير النمور علّق إضرابه بعد اتفاق يقضي بتحديد سقف اعتقاله الإداريّ، على أن يكون الأمر الإداري الحالي هو الأخير.

كما أعلن النادي أنّ الأسير فادي العمور من يطا/ الخليل علّق إضرابه أيضًا عن الطعام الذي استمر 23 يومًا بعد اتفاق يقضي بتحديد سقف اعتقاله الإداري.

يُشار إلى أن الإضرابات الفردية الرافضة للاعتقال الإداريّ مستمرة، جرّاء تصعيد سلطات الاحتلال في سياسة الاعتقال الإداريّ، وتحديدًا منذ شهر أيّار الماضي، علمًا أن غالبية الأسرى الإداريين هم أسرى سابقون أمضوا سنوات في سجون الاحتلال، ويبلغ عدد الأسرى الإداريين في سجون الاحتلال نحو 540 أسيرًا.

واستخدمت هذه السياسة وبشكل متصاعد منذ السنوات الأولى للاحتلال، وارتفعت أعداد المعتقلين الإداريين في السنوات الأولى على الاحتلال ثم انخفض بعد عام 1977، ثم عادت بالارتفاع في انتفاضتي عام 1987، وعام 2000، إضافة إلى عام 2015 فمع بداية (الهبة الشعبية) صعّد الاحتلال مجددًا من الاعتقال الإداريّ، وأصدرت سلطات الاحتلال في حينه (1248) أمر اعتقال إداريّ.