Menu

انتهاكات الاحتلال مستمرّة.. اصابات واعتقالات خلال قمع الاحتلال لمسيرات الضفّة

الضفة المحتلة_بوابة الهدف

شهدت مدن الضفة اليوم الجمعة، ممارسات صهيونية وحشية، تخللت قمع عدّة مسيرات خرجت في مدن مختلفة بالضفة المحتلّة.

وقمعت قوّات الاحتلال خلال اليوم مسيرة بيت دجن الأسبوعية بنابلس، وكذلك اعتدت على المواطنين على جبل صبيح ببلدة بيتا، بالإضافة لقمع مسيرتي كفر قدوم ومسافر يطا الأسبوعية المناهضة للاستيطان في قلقيلية والخليل.

نابلس:

أعلنت طواقم الهلاق الأحمر بنابلس مساء اليوم، عن إصابة  مواطن بقنبلة غاز بالرأس، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال، على جبل صبيح في بلدة بيتا.

وأفادت بإصابة خمسة مواطنين بالرصاص المطاطي، و24 اختناقا نتيجة استنشاق الغاز المسيل للدموع، وتسعة آخرين جراء السقوط، وآخر بقنبلة غاز بالرأس، خلال المواجهات التي شهدتها بلدة بيتا.

كما وقمعت قوات الاحتلال الصهيوني، المسيرة المنددة بإقامة بؤرة استيطانية على أراضي قرية بيت دجن شرق نابلس.

وفي السياق، أصيب خمسة مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق، جرّاء قمع قوات الاحتلال لمسيرة بيت دجن الأسبوعية شرق نابلس.

قلقيلية:

قمعت قوات الاحتلال الصهيوني عصر اليوم، المواطنين المشاركين بمسيرة كفر قدوم الأسبوعية شرق قلقيلية، المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق قبل 17 عاما.

وذكرت مصادر محلية أنّ عشرات المواطنين أصيبوا بالاختناق، خلال قمع قوات الاحتلال للمسيرة.

بدوره قال منسق المقاومة الشعبية بالقرية مراد شتيوي، إن جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الغاز المسيل للدموع، ما أدى الى إصابة العشرات بالاختناق عولجوا ميدانيا.

الخليل:

اعتدت قوّات الاحتلال الصهيوني ظهر اليوم، على المواطنين المشاركين بالوقفة الأسبوعية لمناهضة الاستيطان في مسافر يطا جنوب الخليل.

وأفاد شهود عيان بأنّ عشرات المواطنين أصيبوا برضوض واختناق، جراء قمع قوات الاحتلال للوقفة.

كما واعتقلت قوات الاحتلال خمسة آخرين، في حين منعت تلك القوات المواطنين من إقامة الصلاة على أراضي أم الشقحان بالمسافر المهددة بالاستيلاء عليها.

وذكر منسق اللجان الشعبية والوطنية لمقاومة الاستيطان والجدار جنوب الخليل راتب الجبور أن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع تجاه المواطنين، واعتدت الضرب بأعقاب البنادق على المسن علي الجبارين، نقل إثرها إلى إحدى مستشفيات الخليل.

وأكد أن قوات الاحتلال اعتقلت 5 مواطنين ومتضامنا أجنبيا، عرف منهم المسن سليمان الهذالين، و4 شبان من عائلة الجبارين، وأعلنت المنطقة "عسكرية مغلقة".

وأوضح الجبور أن الفعالية أقيمت بدعوة من قبل هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، ولجان الحماية والصمود، للصلاة على أرض منطقة أم الشقحان المهددة بالاستيلاء لصالح التوسع الاستيطاني.