Menu

حملة صهيونية ضد مؤسسات أكاديمية أميركية مؤيدة لفلسطين

مظاهرة في أمريكا مؤيدة لفلسطين - أرشيفية

واشنطن - بوابة الهدف

أفادت وكالة الأنباء الرسمية (وفا) أمس الجمعة بأنّ منظمات صهيونية في الولايات المتحدة الأميركية شنّت حملة تستهدف المؤسسات والمنظمات الأميركية المؤيدة للحق الفلسطيني.

ولفتت إلى أنّ الحملة الصهيونية تأتي في ظل تصاعد التأييد للحق الفلسطيني في الجامعات والكنائس والشركات الأميركية، وتزايد النشاط الميداني الداعم للقضية الفلسطينية بين الأكاديميين وأعضاء الكونغرس في الولايات المتحدة الأميركية.

وأشارت إلى أنّ منظمة " قف معنا" الإسرائيلية وجهت، أمس، رسالة إلى إدارات 3000 جامعة وكلية تعليمية أميركية تطالبها بتقييد حرية التعبير وعدم استخدام حسابات التواصل الاجتماعي التي تحمل أسماء الجامعات في النشاطات التي تنتقد "اسرائيل".

وطالبت رسالة المنظمة شبه الحكومية الإسرائيلية الجامعات بالتوقف عن السماح باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي والمواقع الالكترونية وقوائم البريد الالكتروني الرسمية او التي تحمل العلامات التجارية للجامعات في اي نشاط مناهض للكيان الصهيوني، بهدف وقف النشاط المؤيد للحق الفلسطيني للجامعات عبر فرض قيود على حريات التعبير الاكاديمية.

اقرأ ايضا: 120 جامعة أميركية تعتبر "إسرائيل" دولة فصل عنصري

جدير بالذكر أنّ 120 مركزا بحثيا لدراسات "الجندر" في جامعات أميركية، أصدروا بيانًا مشتركًا، اعتبروا فيه أنّ "إسرائيل" دولة فصل عنصري 

ويمثل الموقعون على بيان الـ "120" قسما الجامعات المرموقة في أميركا، حيث وقعت عليه خمس من اصل ثماني كليات تتبع ما يسمى Ivy" " League وهو مصطلح يستخدم لوصف أعرق ثماني جامعات اميركية اضافة الى أقسام جامعات معروفة منها: ديوك' ستانفورد وجامعة شيكاغو، كما وقعت أقسام في العديد من كليات الفنون الحرة مثل كولبي، وبومونا، وميدلبري، وويليامز".