Menu

وتفرج عن آخرين

سلطات الاحتلال تحكم وتمدد أحكام عدد من الأسرى

فلسطين المحتلة - بوابة الهدف

أفادت مصادر إعلامية، اليوم الأحد، بأن سلطات الاحتلال حكمت ومددت أحكام لعدد من الأسرى في السجون الصهيونية، فيما أفرجت عن آخرين. 

حكمت محكمة سالم العسكرية غرب جنين ، أمس، على الأسـير وديع الغول من جنين بالسجن لمدة عام وغرامة مالية 4000 آلاف شيكل، و الأسير إبراهيم السعدي من مخيم جنين بالسجن الفعلي لمدة 24 شهرا وغرامة مالية 2000 شيكل، والأسير رياض خليل من جنين بالسجن الفعلي لمدة عام وغرامة مالية 6000 شيكل ، وجددت محكمة الاحتلال الاعتقال الإداري للأسير محمد الحنش من بلدة أبو ديس، لمدة 6 أشهر للمرة الثانية على التوالي.

ومددت المحاكم الصهيونية، اعتقال الأسير الطفل أنس فضل ديرية (16 عاماً) من بيت فجار جنوب بيت لحم، لمدة يومين ، والفتى المقدسي أمير الرمادي (16 عاماً) من حي الشيخ جراح حتى تاريخ 19/8/2021، والأسير مخلص عبد الرازق سعيد من رام الله، والأسير خالد جمال أبو سيف من طولكرم لمدة شهر.

وافرج الاحتلال عن الشاب علي أبو جمعة من حي الطور ب القدس عقب اعتقاله بالأمس الاول، و الفتى عبد العزيز يحيى السمهوري من أريحا مقابل غرامة مالية قيمتها 1500شيكلا، علماً أنه اعتقل قبل ايام بعد الاعتداء عليه بالضرب و الطالب أمين فرح قاسم بعد اعتقال دام شهر ا واحدا في سجون الاحتلال، وكان اعتقل مع العشرات من طلاب جامعة بيرزيت بعد زيارة منزل الأسير منتصر شلبي.

ويقبع ما لا يقل عن 4400 أسير/ة فلسطيني في سجون الاحتلال حتى نهاية العام 2020 بحسب آخر الاحصائيات المتوفرة، منهم 40 أسيرة، و170 طفلاً، ونحو 380 معتقلاً إدارياً، وحوالي (700) أسيراً، منهم (350) أسيراً يعانون أمراضاً مزمنة وبحاجة للمتابعة الطبية الدائمة، وتوصف حالات (40) منهم/ن بأنها صعبة، وما لا يقل عن (17) من الأسرى المرضى في عيادة سجن الرملة بشكل دائم بحاجة إلى تدخلات علاجية ومتابعة دورية.