Menu

لبنان.. ميقاتي: احتمال تشكيل الحكومة أكبر من احتمال الاعتذار

نجيب ميقاتي

وكالات - بوابة الهدف

قال رئيس الحكومة اللبنانية المكلف نجيب ميقاتي، اليوم الاثنين إن نسبة تشكيل الحكومة أكبر من نسبة الاعتذار و"لكن لا شيء يثبت ذلك".

وبعد لقائه الرئيس ميشال عون، أشار ميقاتي، في تصريح من قصر بعبدا، إلى "أننا نحاول أن نحل موضوع الحكومة بطريقة ملائمة للجميع وأن تكون حكومة قادرة على مواجهة الواقع.. جميعا نعرف الصعوبات وأنه يجب أن نكون يدا واحدة"، مشددا على أنه "يجب أن تتضافر الجهود لتشكيل حكومة قادرة على القيام بالواجبات".

ووصف الحديث خلال الاجتماع مع عون بـ"العمق وستكون لنا لقاءات أخرى هذا الأسبوع"، مضيفًا: "دخلنا بموضوع الأسماء في تشكيل الحكومة، وتبقى العبرة في الخواتيم ونحكم على الأعمال بخواتيمها وليس كل يوم بيومه".

وأكد ميقاتي أن "المطلوب تشكيل حكومة بأسرع وقت لتواجه الكوارث التي تحصل"، لافتا إلى أن "نسبة تشكيل الحكومة أكبر من نسبة الاعتذار ولكن لا شيء يثبت ذلك".

جدير بالذكر أنّ الرئيس اللبناني ميشال عون أكّد، اليوم، على قرب تشكيل الحكومة اللبنانية، قائلاً إن الإعلان عن تشكيلها سيتم خلال أيام، لافتًا أن الحكومة سيتم تشكيلها قريباً على الرغم من سعي البعض لعرقلة هذا التشكيل.

وتابع "نأمل في أن نتوصل إلى الحد من الأزمة من خلال تشكيل حكومة جديدة في الأيام القليلة، "، مشدداً على استمرار النضال من أجل إعادة بناء البلد، رغم كل الصعاب والمواجهات التي تعترضنا وحملات التضليل والشائعات.

وحول إمكانية استقالته، أكد الرئيس اللبناني على أنّه لن يستقيل وسيقوم بواجباته حتى النهاية، مضيفاً "لن يهزني أحد أو يغير حرصي على مواصلة محاربة الفساد".

وكان الرّئيس اللبناني قد دعا في وقت سابق، البرلمان لمناقشة الأوضاع الاقتصادية لاتخاذ الإجراءات المناسبة بعد قرار حاكم مصرف لبنان وقف الدعم على مواد وسلع حياتية وحيوية.