Menu

غزة تدخل موجة تفشٍّ ثالثة لفيروس كورونا

تعبيرية

غزة - بوابة الهدف

قال مدير وحدة المختبرات وبنوك الدم في وزارة الصحة ب غزة شحدة برهوم ، اليوم الاثنين، إن الوضع الصحي يحتاج مزيدًا من الحذر بعد دخولنا بالمرحلة الثالثة من وباء كورونا.

وأضاف برهوم في حديث لإذاعة صوت القدس ، أنه لا يمكن حاليًا معرفة حجم الإصابات التي ستكون خلال هذه المرحلة في ظل عدم الالتزام بالإجراءات الوقائية المعلنة من وزارة الصحة.

وأشار إلى أن الوزارة ترصد ازدياد عدد حالات الإصابات الموجبة منذ أسبوع، مشيرًا إلى أنه تم ملاحظة وجود زيادة في الإصابات في مناطق محددة.

وأكد أن مواد الفحص متوفرة حاليًا في 56 مركزًا بالتعاون مع المنظمات الدولية، مشيرًا إلى أن هناك نقص في غازات فحص مرضى كوفيد وتم شراء 12 جهازًا للفحص وموجودة حاليًا في الضفة لكنها لم تصل حتى الآن لقطاع غزة بسبب مماطلة الاحتلال.

اقرأ ايضا: غزة.. تسجيل 315 إصابة جديدة بفيروس كورونا

وفي ارتفاع ملحوظ في عدد الإصابات، أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، صباح اليوم، تسجيل 315 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأوضحت الوزارة، في موجز التقرير اليومي لفيروس كورونا، إجمالي الحالات التي تحتاج رعاية طبية في المستشفى بلغ 105 حالة، وإجمالي الحالات الخطيرة والحرجة 62 حالة.

وأشارت إلى أن إجمالي تراكمي للمصابين وصل لـ 119003 إصابة، وإجمالي الحالات النشطة 2458 حالة، وإجمالي المتعافين 115433 حالة ، وإجمالي الوفيات 1112 حالة وفاة.