Menu

أجرت أعمال تفتيش وتخريب

قوات قمع السجون تقتحم قسمي (1)-(4) في سجن "جلبوع"

فلسطين المحتلة - بوابة الهدف

اقتحمت قوات القمع التابعة لإدارة سجون الاحتلال، صباح اليوم الخميس، قسمي 1 و 4 في سجن "جلبوع"، وأجرت تفتيشات واسعة فيهما.

وأفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، في بيان لها، وصل بوابة الهدف نسخة عنه، بأن وحدات "اليماز" و"الدرور" اقتحمت الساعة العاشرة والنصف ليلة أمس القسمين المذكورين، الذين يضمان أسرى من حركة "فتح"، ونفذت حملة تفتيش قمعية واسعة فيهما.

وأضافت أن وحدات القمع تعمدت خلال الاقتحام والتفتيش استفزاز الأسرى، والعبث بمقتنياتهم وقلبها رأساً على عقب، مضيفة أن حالة التوتر والاحتقان تسود بين صفوف الأسرى داخل الأقسام.

وأعربت الهيئة عن قلقها من استمرار الهجمة الشرسة والعنصرية التي تنفذها وحدات القمع "الإسرائيلية" بحق الأسرى في مختلف السجون، والتنكيل بالأسرى والاعتداء عليهم.

يذكر أن إدارة سجون الاحتلال تنتهج عمليات القمع والتفتيش المتكرّرة إضافة إلى جملة من السياسات التنكيلية الممنهجة بحقّ الأسرى، لفرض مزيد من السيطرة والرّقابة عليهم، وضرب أي حالة "استقرار" داخل الأقسام.

ويشار إلى أن إدارة سجون الاحتلال صعدت من عمليات القمع منذ بداية عام 2019، مقارنة مع السنوات التي سبقتها، والتي كانت الأعنف في حينه منذ أكثر من عشر سنوات، وكان من بين السجون التي تعرض فيها الأسرى لأشد عمليات القمع سجن "عوفر"، حيث أصيب خلالها العشرات من الأسرى بإصابات مختلفة.