Menu

بينهم أجانب..

الاحتلال يعتقل 5 مشاركين في وقفة رافضة للاستيطان بالخليل

الضفة المحتلة - بوابة الهدف

اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، اليوم الجمعة، ثلاثة مواطنين ومتضامنين أجنبيين، بعد قمع وقفة منددة بالتوسع الاستيطاني، والاعتداءات المتكررة للمستوطنين في مسافر يطا جنوب الخليل بالضفة المحتلة.

وخلال الوقفة، رفع المشاركون الأعلام الفلسطينية، ورددوا الشعارات المنددة بسياسة التطهير العرقي التي ينتهجها الاحتلال بحق المواطنين.

وأكَّد المشاركون على تمسكهم بأرضهم، وأنّهم لن يسمحوا للاحتلال بتنفيذ مخططاته الاستيطانية وسلب أراضيهم.

بدوره، قال منسق اللجان الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان شرق يطا وجنوب الخليل راتب الجبور في تصريحاتٍ صحفيّة، إنّ جنود الاحتلال هاجموا المواطنين والمتضامنين الأجانب المشاركين في الوقفة، وحاصروهم وأطلقوا تجاههم قنابل الغاز المسيل للدموع والصوت، ما أدى الى إصابة العشرات بالاختناق واحتراق مساحات واسعة من أراضي المواطنين الزراعية، لافتًا إلى أنّ قوات الاحتلال اعتقلت 5 من المشاركين في الوقفة لم تعرف هويتهم بعد، بينهم متضامنان أجنبيان.

وأشار إلى أنّ المئات من الأهالي وأصحاب الأراضي أدوا صلاة الجمعة على أراضيهم في منطقة "ام الشقحان" الواقعة بين التواني وشعب البطم شرق يطا، المهددة بالاستيلاء عليها من قبل مستوطني "افيقال" المقامة على أراضي المواطنين.

يُذكر أنّ هذه الفعالية تأتي ضمن سلسلة الفعاليات الأسبوعيّة التي تنظمها هيئة مقاومة الجدار والاستيطان وأصحاب الأراضي، ولجان الحماية والصمود.