Menu

الحالات في المستشفيات تضاعفت 3 مرات

قطاع غزة يدخل في الموجة الثالثة من جائحة "كورونا"

كورونا في غزة

غزة _ بوابة الهدف

أكَّد نائب مدير عام الرعاية الأولية لشؤون الصحة العامة في وزارة الصحة بقطاع غزّة د.مجدي ضهير، اليوم الجمعة، أنّ "قطاع غزة دخل في الموجة الثالثة من جائحة كورونا، وحاليًا نعيش في هذه الموجة بعدما كنا في حالة استقرار حتى منتصف شهر يوليو".

وبيّن ضهير في تصريحاتٍ صحفية، أنّ "زيادة الإصابات بفيروس كورونا بدأت بشكل متسارع خلال الأسبوعين الماضيين، ونحن لا نستطيع أن نشخص كل الحالات الموجودة في المجتمع؛ لأننا نقوم بفحص الحالات التي تصل إلى المستشفيات والرعايات الطبية الأولية والتي تظهر عليها الأعراض".

ولفت ضهير إلى وجود "ارتفاع في نسبة الإصابات الموجبة وقد وصلنا إلى 25% من مجمل الفحوصات التي نجريها"، مُشيرًا إلى أنّ "أعداد الحالات الموجودة في المستشفيات تضاعفت 3 مرات، ولدينا 85 حالة حرجة وخطيرة، وهذا الرقم يُعدُ خطيرًا".

ظهر اليوم، أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزّة، عن "تسجيل 504 إصابات جديدة بفيروس كورونا في القطاع خلال الـ24 ساعة الماضية، ولا يوجد حالات وفاة".

وأوضحت الوزارة في تقريرها اليومي، أنّ "هذه الإصابات تبيّنت بعد إجراء 2094 فحصًا مخبريًا"، مُعلنةً "تعافي 100 حالة جديدة من مصابي فيروس كورونا".