Menu

شاركوا في مهرجان "سيف القدس لن يغمد"

محدثعشرات الاصابات برصاص الاحتلال خلال مواجهات شرق مدينة غزة

فلسطين المحتلة - بوابة الهدف

أصيب العشرات من المواطنين، مساء اليوم السبت، بجراح مختلفة منها حالتين حرجة، جراء قمع الاحتلال للمشاركين في مهرجان "سيف القدس لن يغمد" في مخيم "ملكة" شرق مدينة غزة.

وأفادت وزارة الصحة في قطاع غزة، بإصابة 41 مواطناً بجراح مختلفة منها حالتين حرجة احداها لطفل يبلغ من العمر 13 عام اصابة بالرأس شرق مدينة غزة.

وأوضحت الوزارة، تفاصيل الاصابات شرق غزة، وهي إصابة 41 مواطناً بجراح مختلفة من بينهم 22 طفلاً ومن بين الإصابات حالتين بحالة حرجة و 35 اصابة متوسطة و4 اصابات طفيفة وكان من بين الإصابات 27 إصابة في الأطراف السفلية و2 اصابة بالأطراف العلوية و2 إصابة في البطن والظهر و4 إصابات في الرأس والرقية و6 إصابات في مناطق متفرقة من الجسم.

وتوافد الألاف من المواطنين إلى مخيم ملكة شرق مدينة غزة، للمشاركة في فعاليات إحياء ذكرى إحراق المسجد الأقصى ورفضاً للحصار.

وتقدم العشرات من الشبان تجاه السياج الفاصل وأشعلوا بعض الإطارات المطاطية، فيما تسلق بعضهم السياج ورفعوا العلم الفلسطيني.

وشارك الآلاف في مهرجان جماهيري دعت له الفصائل في منطقة ساحة ملكة إلى الشرق من مدينة غزة، بالقرب من الحدود مع الاحتلال، في ذكرى إحراق المسجد الأقصى بعنوان "سيف القدس لن يغمد".

وكانت فصائل العمل الوطني والإسلامي بغزة، أعلنت الأربعاء الماضي، عن انطلاق سلسلة فعاليات تبدأ في مهرجان مركزي في مخيم العودة بملكة شرق مدينة غزة السبت القادم في 21 من الشهر الجاري س5 مساءً.

وأضافت، خلال مؤتمر صحفي بمدينة غزة، أنّ الاحتلال واهم إن اعتقد أنه سيحقق بالعدوان والحصار المفروض على شعبنا ومقدساتنا مالم يحققه بميدان المواجهة؛ فلن نسمح للعدو بانتهاك مقدساتنا وقتل ابنائنا وحصار شعبنا.

ودعت جماهير شعبنا الفلسطيني البطل وإلى كافة وسائل الاعلام للمشاركة وتغطية المهرجان المركزي الكبير والحاشد يوم السبت القادم.

جدير بالذكر أنّ الفصائل الفلسطينيّة بغزّة اتفقت، على برنامج فعاليات شاملة من أجل الضغط على الاحتلال لإنهاء حصار قطاع غزّة خلال اجتماع لها الأسبوع الماضي.