Menu

الاهمال الطبي المتعمد مستمر..

استشهاد الأسير المحرر محمد حسن شبراوي في تركيا خلال رحلة علاجية

فلسطين المحتلة - بوابة الهدف

استشهد، مساء اليوم الأحد، الأسير المحرر محمد الشبراوي في تركيا خلال رحلة علاجه من تشمع الكبد الذي أصيب به أثناء اعتقاله لدى سلطات الاحتلال.

وأكد إعلام الأسرى، استشهاد الأسير المحرر محمد الشبراوي في تركيا خلال رحلة علاجه من تشمع الكبد الذي أصيب به أثناء اعتقاله لدى سلطات الاحتلال حيث أمضى 8 اعوام في الأسر، وهو من مخيم جنين.

وفي وقت سابق، أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، بأنّ "ممارسة الإهمال الطبي بحق الأسرى الفلسطينيين، هي واحدة من ضمن الانتهاكات التي تتبعها إدارة المعتقلات الإسرائيلية، حيث تمعن بانتهاك حقوقهم المكفولة بموجب الاتفاقيات والمواثيق الدولية، المتعلقة بحقهم في تلقي العلاج اللازم والرعاية الطبية".

وحمَّلت الهيئة "إدارة السجون الإسرائيليّة المسؤوليّة الكاملة، عن استمرار مسلسل الإهمال الطبي بحق الأسرى الفلسطينيين"، مُطالبةً "المؤسّسات الدوليّة ومؤسّسات حقوق الإنسان والصليب الأحمر بالقيام بدورها اللازم تجاه قضية الأسرى على أكمل وجه".

كما وطالبت مؤسّسات الأسرى ومؤسسات حقوق الإنسان، المجتمع الدولي بالتدخل العاجل لإنقاذ حياة الأسرى المضربين عن الطعام ومواجهة الجرائم والسياسات الصهيونيّة التعسفيّة وغير القانونيّة بحق الأسرى، ومنع الكيان الصهيوني من التمادي بخروقاتها المنافية للقانون الدولي، والقانون الدولي الإنساني وتوفير الحماية الفوريّة لهم وفتح السجون "الإسرائيليّة" أمام لجنة دوليّة للتفتيش والتحقيق.