Menu

الأحوال الجوية تخطف أرواح 5 مصريين

بوابة الهدف_مصر

بسبب سوء الأحوال الجوية، وهطول الأمطار الغزيرة، لقي 5 مصريين حتفهم، بمدينة الاسكندرية، اليوم، بعد غرق شوارعها وميادينها بالكامل.

وقالت وسائل إعلام مصرية إن الاسكندرية، تكبت خسائر فادحة بسبب تقلبات الطقس، التي صاحبها هطول للأمطار الغزيرة والثلوج وصلت إلى حد السيول، فغرقت مئات السيارات داخل الأنفاق، علاوة على توقف حركة المرور وتعطيل وصول الطلاب والموظفين للجامعات والمصالح الحكومية والخاصة.

وأوضحت الوسائل أن من بين الخمسة  أشخاص 3 سقط عليهم كابل كهربائي بمنطقة محرم بك، و مستشار لقى مصرعه بعد أن حاصرت مياه الأمطار سيارته بمنطقة المندرة، وشاب سقط في حفرة بمنطقة عزبة المطار وصعقه التيار الكهربائي.

بدوره، أوضح هاني المسيري، محافظ الإسكندرية، أن المحافظة تبذل قصارى جهدها لمواجهة ما وصفه بالكارثة البيئية التي ضربت البلاد، لافتا إلى أنه طلب الاستعانة بالدفاع المدني بالبحيرة إلا أن المحافظة اعتذرت لتعرضها لنفس المشكلة.

وأضاف المسيري، أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع الإدارات والمديريات المعنية ونزول الدفاع المدني ومطافئ المنطقة الشمالية العسكرية وإبلاغ وزارة التنمية المحلية بالأمر للمساعدة في حل المشكلة بأسرع وقت ممكن.