Menu

الصحّة: فلسطين في بداية الموجة الرابعة من "كورونا"

الضفة_بوابة الهدف

قالت وزارة الصحّة الفلسطينية اليوم الاثنين، إنّ فلسطين في بداية الموجة الرابعة من كورونا، بحسب المؤشرات.

وأوضحت الصحّة أنّ لجنة الطوارئ العليا قرّرت اليوم تطعيم طلاب المدارس في الصفوف الثانوية "العاشر والحادي عشر والثاني عشر" أي ابتداء من العمر 16 عام.

كما وأفادت بأنّ اللجنة أوصت بإعطاء الجرعة الثالثة من اللقاح للكوادر الطبية والفئات الأولى بالتطعيم من كبار السن والمرضى، بالإضافة لفتح باب التطعيم للعمال في جميع أماكن عملهم، على أن تتولى وزارة العمل الترتيب لذلك.

كما ودعت الصحّة لحث جميع القطاعات على تلقي الطعومات، لا سيما ذات التواصل المباشر مع المواطنين، وحثّ الجامعات على تطعيم كوادرها الإدارية والأكاديمية والطلاب بما يصل إلى 70% منهم، حتى تتمكن من إطلاق العام الدراسي.

وعلى إثر ذلك، دعت الصحّة القاعات الداخلية إلى تخفيض الحضور فيها إلى 30% فقط من قدرتها على الاستيعاب.

وأشارت إلى إعفاء الطلاب والمعلمين الذين يصابون بالفيروس من الدوام، وإغلاق الصف الذي تسجل فيه أكثر من إصابة، ولا تغلق المدرسة بشكل كامل، إلا بقرار مشترك بين وزيري الصحة والتربية وبحالة الضرورة القصوى.

وأعلنت الصحة عن تشديد الرقابة على وضع الكمامة في وسائل المواصلات والأماكن المغلقة، بالإضافة لاستخدام الكمامة في المدارس للطلبة من الصف السادس للثاني عشر ولمن يريد من بقية الصفوف، وتتابع وزارة التربية والتعليم الرقابة على جميع المدارس بشقيها الخاص والعام.

وأمرت بتكثيف حملات التوعية والتثقيف الصحي من خلال جميع وسائل الإعلام والتواصل، وإطلاق حملة لتوعية الطلاب على حث عائلاتهم على تلقي الطعم.