Menu

ودعوة للمواطنين بتلقي التطعيم

محدثغزة.. إلزام الموظفين العموميين ومقدمي الخدمات بأخذ اللقاح المضاد لكورونا

كورونا - لقاح.jpg

غزة - بوابة الهدف

قال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي ب غزة معروف سلامة، اليوم الثلاثاء، إنّه تقرر إلزام الموظفين العموميين بتلقي لقاح كورونا والإيعاز لأصحاب المهن والحرف وكافة الغرف التجارية وأصحاب المخابز والمولات لتطعيم مقدمي الخدمة.

وأشار، خلال مؤتمر صحفي، أنّه "تم تفعيل اللجنة المشتركة بين وزارتي الصحة والتعليم لمتابعة الالتزام داخل المدارس لإجراءات الوقاية والشروع بتطعيم المرحلة الثانوية من العاشر حتى الثاني عشر".

بدوره، قال المتحدث باسم وزارة الداخلية والأمن الوطني إياد البزم إنّ الوزارة اتخذت عدة إجراءات مواكبةً لتطورات الحالة الوبائية لفيروس كورونا في غزة، ولمواجهة ازدياد الإصابات في ظل الموجة الثالثة من انتشار الفيروس وانتشار السلالة المتحورة "دلتا".

وأضاف: "اتخذنا العديد من الإجراءات، حيث تم توجيه مباحث كورونا لتكثيف زياراتها للمرافق كافة التي تشهد التجمعات من أسواق ومحال ومولات من أجل التأكد من تطبيق الإجراءات الوقائية".

اقرأ ايضا: غزة.. حالة وفاة و874 إصابة جديدة بكورونا خلال 24 ساعة

وأشار إلى أنّ خلية الأزمة بالوزارة عقدت بالتعاون مع وزارة الصحة والاقتصاد 3 اجتماعات ووضعناهم في صورة الحالة الوبائية وأكدنا على ضرورة اتخاذ الإجراءات الوقائية في المرافق كافة، مؤكدًا أنّ "شرطة المشافي تعمل على تطبيق قرار وزارة الصحة بمنع دخول المواطنين إلى المشافي ومنع المرافقين".

ولفت إلى أنّ الوزارة قررت رفع درجة الجهوزية في الوزارة لتقديم العون والمساندة لوزارة الصحة في تنفيذ جميع الإجراءات المتعلقة بمواجهة تطورات الحالة الوبائية.

وأكد أن الوزارة تسعى لعدم الوصول إلى حالة الإغلاق لأنه يكلفنا غالياً، ويؤثر على مستقبل أبنائنا، وعلى كثير من شرائح المجتمع في ظل الوضع الاقتصادي الصعب

وشدد على أنّ كل من يقدم الخدمة في هذه الأماكن يجب عليه أن يتلقى التطعيم وسيتم اتخاذ إجراءات قد تصل لإغلاق المنشأة أو دفع الغرامات المالية لمن يخالف.

ودعا المواطنين إلى المسارعة في تلقي التطعيم لأنه يشكل مناعة جماعية ضد الفيروس، ويساهم في التخفيف من الأعراض المصاحبة للإصابة بالسلالة المتحورة.

وفي ارتفاع ملحوظ لعدد المصابين بفيروس كورونا، أعلنت وزارة الصحة في غزة، صباح اليوم عن تسجيل حالة وفاة و874 إصابة جديدة بالفيروس، بعد إجراء  3245 فحصًا مخبريًا خلال 24 ساعة الماضية.