Menu

ويقتحم مناطق أخرى..

بيت لحم: جيش الاحتلال ينكل بطلبة مجمع مدارس تقوع

فلسطين المحتلة - بوابة الهدف

ذكرت مصادر محلية، صباح اليوم الأربعاء، أن قوة عسكرية "اسرائيلية" حاصرت مجمع المدارس في بلدة تقوع شرق مدينة بيت لحم.

وأفادت المصادر، أن قوات الاحتلال نفذت اجراءات بحق الطلبة اثناء توجههم الى مقاعدهم الدراسية، مما ادى الى تأخر العديد منهم في الوصول الى مقاعد الدراسة.

وأضافت "اندلعت في المكان مواجهات مع قوات الاحتلال التي اطلقت القنابل الغازية داخل المدرسة بكثافة ما ادى الى اصابة عدد من التلاميذ بالغثيان، كما ادى الى عرقلة العملية التربوية".

يشار إلى أن هذه الاعتداءات مستمرة على المواطنين في بلدة تقوع منذ طوال ساعات الليل والفجر، إذ أن قوات الاحتلال أقامت حاجزاً على مدخل البلدة في ساعة متأخرة من الليل جرى خلالها احتجاز شاب ووالدته لمدة ساعتين قبل الافراج عنهما كما شهدت البلدة اقتحاما مساء امس وقد جرت مواجهات بداخلها.

وصباح اليوم اقتحمت قوة عسكرية منطقتي العروج والزواهرة المجاورتين للبلدة وقام الجنود بمداهمة عدد من المحال التجارية، بحثا عن تسجيلات كاميرات المراقبة دون معرفة أسباب ذلك.

كما واقتحمت قوة عسكرية "اسرائيلية" فجراً بلدة هندازة شرق بيت لحم، وداهمت عدداً من المنازل وفتشتها، واعتقلت الشاب بدر محمد ابو جلغيف، كما جرى مداهمة بلدة بيت فجار الى الجنوب من بيت لحم واعتقلت الشابين محمد عبد الجميل طقاطقة وانس ابو العسل طقاطقة.

واعتقلت الشاب نضال محمود شومان من قرية حوسان الى الغرب من بيت لحم بعد اقتحامها للقرية في ساعات الفجر.